الشريط الاخباريمحليات

التراث السوري سفيرنا في مهرجان وارسو العالمي

برعاية وزارة السياحة السورية وبدعم من رجل الأعمال السوري سامر الوهب افتتح مهرجان وارسو الدولي بمشاركة العديد من الدول والفعاليات التجارية والاقتصادية، وكان لسورية مشاركة مميزة شملت ركن للحلويات السورية،والأزياء والتحف والشرقيات والمقهى السوري واستديو الفن للإضاءة على الطرب السوري الأصيل.

كما تخلل المعرض فعاليات المهرجان العديد من النشاطات الفنية والثقافية، وشاركت سورية بلوحتين فنيتين عن الرقصات الشعبية السورية، والقدود والموشحات الحلبية والتي لاقت إعجاباً كبيراً من الحضور، كما قام الدكتور جورج يعقوب من جامعة وارسو بتقديم شرح موجز عن تاريخ وحضارة سوريا.

وشهد الجناح السوري “بحسب مصادر في وزارة السياحة” إقبالاً كبيراً من أبناء الجاليات العربية المقيمين في بولندا، إضافة إلى البولنديين الذي أكدوا على أن مشاركة سورية في المهرجان كانت فرصة للتعرف على سورية عن قرب، بخلاف ما يتم داوله في وسائل الإعلام.

ويعتبر مهرجان وارسو الدولي من أهم الأحداث التي تشهدها العاصمة وارسو لما له من أهمية في التعريف بثقافة الدول المشاركة وتسليط الضوء على حضارة وعادات وتقاليد تلك الدول.

من جانب آخر طرحت وزارة السياحة مشروع استثماري جاذب في محافظة اللاذقية، مميز بموقعه على دوار الشاطئ الأزرق قرب مدينة الألعاب في المدينة السياحية الشمالية ويتوسط منتجعي الشاطئ الأزرق ولاميرا السياحي.

وأكدت مصادر الوزارة بأن موقع فندق الوردة الذهبية بمساحة 600م2 طرحته وزارة السياحة للاستثمار السياحي لإشادة فندق إقامة من سوية ثلاث نجوم مع فعالياته المتممة وفق صيغة التعاقد الـ B.O.T بواقع 90 – 110 سرير فندقي، ويضم مطعم بانورامي بسعة “250-300” كرسي إطعام وتراس بسعة “100” كرسي ، إضافة لمجمع ومحلات تجارية وفعاليات سياحية وترفيهية متممة بحيث تشكل كافة فعاليات المشروع وحدة متكاملة الخدمات والعناصر تحقق التناغم فيما بينها من حيث الطابع المعماري والواجهات والألوان ومدة استثماره 45 عام.

البعث ميديا-خاص