الشريط الاخباريمحليات

التعليم المفتوح.. السماح بالتسجيل المباشر لحملة الثانوية عام 2013

قرر مجلس التعليم العالي السماح للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة والمهنية لدورة عام 2013 الذين لم يتمكنوا من التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات بالرغبة التي تخولهم درجاتهم في الشهادة الثانوية الالتحاق بها وفق الحدود الدنيا المعلن عنها بالمفاضلة وذلك في موعد أقصاه بداية أيار القادم.

وأشار المجلس خلال انعقاد جلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي برئاسة الدكتور مالك محمد علي وزير التعليم العالي إلى أن هذه الأحكام لا تنطبق على الطلاب الذين تقدموا إلى مفاضلات التعليم العام والموازي والمفتوح ولم يقبلوا فيها والطلاب المقبولين في التعليم العام والموازي والمفتوح في العام الدراسي 2013 -2014 وأنه سيتم شطب قيد كل طالب يخالف أحكام هذا القرار من الدرجتين مبينا أنه سيتم تحديد مواعيد واماكن تقديم الطلبات بإعلان يصدر عن الجامعات.

وسمح المجلس لطلاب المستوى السابع في جميع أقسام كلية الإعلام في جامعة دمشق بالتسجيل في مشروع التخرج ابتداء من الفصل الأول والتحضير له على مدار العام الدراسي على ألا يناقش المشروع إلا بعد نجاح الطالب بـ “111” ساعة معتمدة على الأقل وفق متطلبات المشروع.

ووافق مجلس التعليم العالي على اعتماد اللائحة الداخلية لكلية الطب البيطري في جامعة دمشق – فرع درعا وتعديل النظام المطبق في الكلية بحيث يصبح النظام الفصلي بدلا من نظام الساعات المعتمدة على أن تتم تسوية أوضاع الطلاب في الكلية وفقا لذلك.

وقرر المجلس اعتماد درجات الماجستير في فرع مجمع السيدة رقية بمعهد الشام للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات والبحوث الإسلامية وعلم الكلام في كلية أصول الدين مؤكدا أنه لن يتم قبول طلاب جدد في تلك الماجستيرات إلا بعد توافر المستلزمات المادية والبشرية على أن يتم افتتاح الدرجات المذكورة بقرار من المجلس.

وحدد المجلس مدد إبقاء قيد الطلاب المنقولين من الجامعات اللبنانية إلى الجامعات الحكومية السورية في العام الدراسي 2013-2014 والطلب إلى جامعة دمشق التدقيق في طلبات نقل الطلاب من الجامعات غير السورية قبل منحهم الموافقة على النقل.