عربي

الجبوري يبحث مع بوغدانوف الأوضاع في المنطقة والحرب ضد الإرهاب

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة والحرب التي يخوضها العراق ضد الإرهاب.

وقال مكتب الجبوري في بيان نشرته وكالة أنباء الإعلام العراقي واع.. إن “الجانبين اتفقا خلال اللقاء في بغداد اليوم على إن انفراج الأوضاع والتغيرات الايجابية في المنطقة سيعزز من امن واستقرار العراق”.

وأكد الجبوري إن الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية العراقية على تنظيم “داعش” الإرهابي كسرت شوكة الإرهاب في العراق لافتا إلى أن انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل هي بمثابة ايذان لانتهاء وجود التنظيم الإرهابي على الأرض العراقية.

وعبر الجبوري عن تقديره لمواقف الدول الصديقة الداعمة للعراق في هذه المعركة بما فيها روسيا معربا عن أمله بان يكون للمجتمع الدولي دور أكبر في تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية في العراق ودعم ملف المهجرين وإعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب.

من جانبه أكد بوغدانوف حرص بلاده على تفعيل التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين وخاصة في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي منوها بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية في محاربة تنظيم “داعش”.