محليات

الجريمة المعلوماتية ومكافحتها في مناهج كليات الحقوق

افتتحت في مبنى الشركة السورية للاتصالات اليوم الدورة التدريبية الأولى حول مكافحة الجريمة المعلوماتية ومفاهيم الدليل الرقمي الموجهة للقضاة والضابطة العدلية المختصة في سورية وذلك بالتعاون بين وزارات الاتصالات والتقانة والعدل والداخلية والاكاديمية العربية للأعمال الالكترونية.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يمتد على مرحلتين لمدة أربعة أشهر إلى تزويد القضاة وعناصر الضابطة العدلية بالخبرات الضرورية في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية والدليل الرقمي. إضافة إلى الجوانب التقنية والقانونية التي يحتاجها المتدربون للتعامل مع القضايا المتعلقة بهذا النوع من الجرائم .

وقال وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير الذي حضر الافتتاح :إن انتشار وسائل الاتصالات الحديثة رافقه انتشار الجرائم الالكترونية الأمر الذي يفترض العمل على ضبطها ووضع قوانين لتنظيم التواصل على الشبكة للحد من هذه الجرائم.

ولفت الوزير الى التعاون بين وزارتي الاتصالات والعدل لوضع دليل تدريبي في مجال مكافحة الجريمة الالكترونية حيث سيتم تدريسه خلال المرحلة القادمة ضمن مناهج كليات الحقوق بالجامعات السورية ليتسنى للجميع التعرف على هذه الجرائم وطرق مكافحتها.