الشريط الاخباريعربي

الجزائر.. تفكيك شبكة تجنيد إرهابيين للانضمام لداعش الإرهابي في سورية

فككت السلطات الأمنية الجزائرية المختصة شبكة إرهابية في ولاية الطارف تقوم بتجنيد الشبان للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وعلى رأسهم تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت صحيفة النصر الجزائرية اليوم: إنه خلال العملية الأمنية عثر بحوزة أفراد هذه الشبكة المكونة من ستة أشخاص على فتاو جهادية وقوائم اسمية لأشخاص مؤهلين للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي بينهم 5 تونسيين إلى جانب عناوين وأرقام هاتفية تتعلق بأشخاص ينتمون لجهات وتنظيمات أجنبية مشبوهة.

وبينت الصحيفة أن توقيف عناصر هذه الشبكة جاء بعد ترصد تحركاتها عبر المساجد والجامعات من خلال تحريض الشباب وخاصة المنتمون منهم للتيار السلفي للسفر إلى سورية عن طريق ايطاليا وتركيا وتونس عبر حدود الأخيرة البرية مع ليبيا إضافة إلى متابعة اتصالاتها الهاتفية التي كانت تقوم بها مع أولئك المغرر بهم وعناصر من تنظيم داعش الإرهابي في سورية حيث كانت للشبكة زيارات قامت بها لعدة ولايات من أجل جمع وتجنيد أكبر عدد من الإرهابيين.

وأشارت الصحيفة إلى انه وقبل أن ينكشف أمر الشبكة الإرهابية توصلت التحريات إلى تحديد هوية 9 إرهابيين التحقوا مؤخرا بتنظيم داعش الإرهابي بينهم اثنان من ولاية الطارف

الجزائرية.