الشريط الاخباريعربي

الجزائر: تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الانسان مغرض ونمطي

انتقدت الجزائر اليوم تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الانسان فيها ووصفته بأنه يتضمن “صورا نمطية وتقييمات مغرضة واستنتاجات مفرطة في التبسيط”.
وجاء فى بيان أصدرته وزارة الخارجية الجزائرية اليوم ونشرته وكالة الانباء الجزائرية أن الوثيقة المعنونة “تقرير عن وضعية حقوق الانسان فى العالم لسنة 2014 التي أصدرتها الخارجية الامريكية مؤخرا تعد فيما يتعلق بالجزائر امتدادا لتوجه بيروقراطي يميل لاستنساخ الى لصور نمطية وتقييمات مغرضة واستنتاجات مفرطة في التبسيط”.
وأوضح البيان أن “الدليل على هذه الاحكام الخاطئة والمغالاة التى تجرد التقرير المذكور نهائيا من أى مصداقية موجود في محاولة اقامة معادلة مساواة بين العمل الشرعى لدولة وطنية وبين الاجرام الفظيع لجماعات ارهابية.. كما أنه موجود في الادعاء الشنيع المتمثل في تقديم النتائج الملحوظة لعمليات مكافحة الارهاب الشجاعة التي ينفذها الجيش الوطني الشعبى بكل شفافية تحت العنوان المخادع /حرمان تعسفى وغير قانونى من الحق في الحياة”.
واستهجنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية روح النقد السلبي التي تجرد فحوى هذا التقرير من المصداقية فيما يخص الجزائر مشددة على أنه “كان من المفروض ان المسؤوليات التي تقع على عاتق دولة عضو دائم فى مجلس الامن تفضي الى التزام جاد وفعال من أجل حماية و ترقية حقوق الانسان بشكل فعلي”.