منظمات أهلية

الجمعية الأرمنية تقدم خدمات صحية وغذائية للوافدين الى الحسكة

قدمت جمعية عموم الأرمن الخيرية التابعة لكنيسة الأرمن الكاثوليك خلال الشهر الجاري كميات من الحصص الغذائية والألبسة والخدمات الصحية المختلفة للأهالي من محافظة الحسكة والعائلات الوافدة إليها.

وقالت مديرة فرع الجمعية في القامشلي أفراميا غارب إن الجمعية تقدم هذه الخدمات بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مبينة أنه جرى منذ بداية الشهر الجاري توزيع 1379 حصة غذائية للأهالي في منطقة القامشلي وريفها و600 حصة غذائية في منطقة الحسكة وريفها، إلى جانب العمل على توزيع حصص غذائية للأهالي في منطقة تل تمر وريفها.

وأضافت غارب أنه تم خلال الفترة نفسها توزيع 1113 كرتونة من ألبسة الأطفال من أصل الكمية الموجودة لدى الجمعية والتي تبلغ 1499 كرتونة لباس، حيث تستمر عمليات التوزيع حاليا إضافة إلى تقديم قسائم لشراء الألبسة من السوق المحلية لنحو 1500 عائلة، مشيرة إلى وجود مشروع مبقرة تابعة للجمعية في ريف القامشلي توفر مادة اللبن لنحو 66 عائلة بشكل يومي إلى جانب تأمين احتياجات هذه العائلات من مواد الحليب.

بدوره أوضح مدير المشاريع الصحية في الجمعية الدكتور زهير سيمون أنه يتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية عبر مستوصفين في مدينتي الحسكة والقامشلي، و3 عيادات متنقلة في ريف القامشلي والحسكة وتل تمر، مبينا أنه يتم بشكل شهري استقبال ما بين 5 إلى 6 آلاف مريض ومراجع في هذه المستوصفات و1500 إلى 2000 مريض في  العيادات المتنقلة.

وتأسست جمعية عموم الأرمن ومقرها في مدينة القامشلي عام 1978، ويتبع لها 8 فروع منها 6 فروع عاملة حاليا في مدن القامشلي والحسكة ودمشق وحلب واللاذقية وبلدة كسب بريف اللاذقية.