الشريط الاخباريدوليسلايد

الجيش الايراني يعلن تجهيز زوارق ومروحيات بصواريخ «نور»

اعلن الادميرال علي رضا تنكسيري مساعد قائد سلاح البحرية التابع للحرس الثوري الايراني عن تجهيز الزوارق السريعة التابعة للسلاح من طراز “ندسا” بصواريخ كروز من طراز “قادر” ذات مدى 200 كيلومتر قادرة على استهداف السفن والاهداف الحربية الساحلية.

وقال تنكسيري في حوار مع وكالة أنباء فارس اليوم الاثنين، ان التقنيين في الحرس الثوري نجحوا في تجهيز المروحيات التابعة للحرس من طراز MIL17 بصواريخ كروز من طراز نور ذات مدى 120 كيلومترا.

واضاف، انه في هذا السياق ايضا استطاع التقنيون في الحرس الثوري نصب صواريخ كروز قصيرة المدى من طراز نصر على مروحيات صغيرة من طراز 206 .

وكما اعلن في يوم ازاحة الستار عن صاروخ كروز من طراز (قادر) فان هذا الصاروخ يستطيع استهداف الاهداف البحرية بمدى يفوق 200 كيلومتر ويستطيع اصابة البوارج والمدمرات وكذلك الاهداف الساحلية للعدو وتدميرها.

يشار الى ان هذا الصاروخ يمتاز بالتحليق على ارتفاع منخفض والخفة والدقة العالية في اصابة الاهداف المرسومة مايعزز القدرات الدفاعية والردعية لسلاحي البحرية التابعين للجيش والحرس الثوري في المياه الساحلية الايرانية بصورة لافتة.

واستطاع المختصون العسكريون الايرانيون ايضا نصب هذا الصاروخ على مقاتلات سلاح الجو حيث نجح في اصابة الاهداف المرسومة ايضا.

وتستخدم حاليا مختلف انواع صواريخ كروز من طرازات مختلفة مثل نور، نصر، ظفر وغيرها في المنظومات الدفاعية البحرية الايرانية.