الشريط الاخباريدولي

الجيش الروسي يمنح أوسمة لـ 30 عسكرياً قاموا بإزالة الالغام في تدمر

كرمت قيادة الجيش الروسي أكثر من 30 عسكرياً روسيا من قوات الهندسة العسكرية ومنحتهم أوسمة لحسن قيامهم بمهام إزالة الالغام في مدينة تدمر.

وذكر موقع روسيا اليوم أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي الفريق أول سيرغي استراكوف قلد الأوسمة لهؤلاء العسكريين في المركز الدولي لإزالة الالغام التابع للقوات المسلحة الروسية بمقاطعة موسكو، مشيرة إلى أنه جرت مراسم استقبال للمختصين الروس الذين عادوا من سورية.

وكانت مجموعة من خبراء نزع الالغام قامت بتطهير المنطقة الاثرية في تدمر وأحياء المدينة السكنية من الالغام طوال فترة مدتها شهر ونصف الشهر.

وقال الفريق أول استراكوف مخاطبا العسكريين المكرمين: خلال فترة تنفيذ المهمة تم تطهير مساحة من الأرض تتجاوز 800 هكتار و23 كيلومترا من الطرق و10 مواقع تراثية تاريخية، والعمل الذي نفذتموه يعتبر انجازا ناجحاً للمهمة المسندة من قبل القائد الأعلى للقوات المسلحة ويحظى بامتنان الشعب السوري العميق.

كما أوضح مصدر في مركز إزالة الالغام أن مهندسى ازالة الالغام الروس قاموا بتطهير أكثر من 2.5 ألف مبنى ومنشأة واكتشفوا وأزالوا ما يقارب 17.5 ألف متفجرة بينها أكثر من 400 عبوة ناسفة.