الشريط الاخباريعربي

الجيش اللبناني يضبط سيارة محملة بالمتفجرات

ضبط الجيش اللبناني صباح اليوم سيارة مشبوهة في جرود حام البقاعية قرب الحدود مع سورية داخلها حقيبة كبيرة محشوة بالمتفجرات.

وأعلن بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أن وحدات من الجيش قامت بملاحقة السيارة واطلاق النار باتجاهها ثم تمكنت من توقيفها بعد أن أقدم سائقها على تركها والفرار منها.

وأضاف أنه وبنتيجة الكشف على السيارة تبين أنها مفخخة بكمية من المتفجرات وعلى الاثر حضر الخبير العسكري الذي عمل على تفكيك العبوة الناسفة فيها وحدد كمية ونوعية المتفجرات فيها.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني استدعت خبيرا آخر في تفكيك المتفجرات من السيارة المضبوطة لشدة تعقيد العبوة ووضعها بطريقة محكمة جدا.

وذكرت الوكالة.. أن السيارة قادمة من منطقة القلمون السورية وكانت في طريقها إلى العاصمة بيروت وهي من نوع تويوتا رباعية الدفع رصاصية اللون تم ضبطها على طريق الشعيبة حام بالقرب من أحد المرامل بعدما فر منها سائقها قبل 600 متر من حاجز للجيش اللبناني.

وقدرت قناة المنار كمية المتفجرات بـ 250 كيلوغراما.

يذكر أن الجيش اللبناني ضبط يوم الاربعاء الماضي سيارتين مفخختين بعد توقيف الإرهابي نعيم عباس أحد المتزعمين الأساسيين لتنظيم مايسمى “كتائب عبد الله عزام” المسؤول عن التفجيرات التي وقعت في أكثر من منطقة لبنانية خلال الأشهر الماضية.