الشريط الاخباريعربي

الجيش الليبي يحقق تقدما على محور غرب مدينة بنغازي

اعلن الناطق باسم الجيش الليبي ان الجيش احرز تقدما على محور غرب مدينة بنغازي شمال البلاد بالتعاون مع سلاح الجو الذي نفذ
عدة طلعات استهدفت معاقل وأوكار التنظيمات الارهابية في قنفودة والقرية السياحية غرب المدينة.
ونقلت وكالة الانباء الليبية اليوم عن الناطق ناصر الحاسي قوله ان العمليات العسكرية للجيش الليبي وسلاح الجو جاءت ردا على اعتداءات التنظيمات الارهابية على المناطق الاهلة بالسكان وعلى محطة توليد كهرباء شمال بنغازي.
وبين الحاسي أن هذه الضربات الجوية استهدفت ارهابيى تنظيم/داعش/ الارهابي وما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي والجماعات المتطرفة الاخرى الموالية لهم.
هذا وأكدت مصادر طبية بمستشفيات فى مدينة بنغازى مساء اليوم مقتل سيدة واصابة 11 اخرين اثر سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية متفرقة فى المدينة مصدرها التنظيمات الارهابية.
من جهته كشف امر قاعدة بنينا الجوية الليبية محمد المنفور أن عدد الطلعات الجوية للطائرات العمودية بلغ نحو 700 طلعة أصابت 450 هدفا للتنظيمات الارهابية في مناطق حول مدينتي بنغازي ودرنة شمال شرق ليبيا.
ونقل موقع ليبيا24 عن المنفور قوله خلال حفل تخرج دفعة جديدة من القوات الجوية بالجيش الليبي: ان هذه احصائية أولية عن الطلعات الجوية التى نفذتها القوات الجوية من قاعدة بنينا منذ يوم 19 ايلول الماضى وحتى الان.
ويخوض الجيش الليبي بمساندة سلاح الجو منذ مدة مواجهات فى مدينة بنغازى ومناطق مختلفة من البلاد ضد تنظيمات ارهابية انتشرت فى أعقاب عدوان حلف شمال الاطلسي على ليبيا عام 2011 ./