الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يحكم سيطرته على سلسلة الجبال الغربية للزبداني بريف دمشق

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها الكاملة على السلسلة الغربية لجبال الزبداني بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في شير النسور وضهرة الزيتون.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش خلال عملية نوعية نفذتها الليلة الماضية وفجر اليوم على العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني في مدينة إدلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح أن عمليات الجيش تركزت بمعظمها على خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية القادمة من الأراضي التركية في الريف الشمالي لمدينة إدلب.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة بنش الواقعة على بعد 7 كم شمال شرق إدلب وتدمير آليات للتنظيمات الإرهابية في قرية كفر جالس 5 كم شمال إدلب.

ويشهد الريف الشمالي والشمالي الغربي لمحافظة إدلب وجودا كثيفا لأفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية غالبيتهم مرتزقة أجانب تسللوا إلى داخل الأراضي السورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية “جبهة النصرة” ومايسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية وجند الأقصى” بتسهيلات ودعم من النظام التركي الإخواني وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

وبين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة شنت عمليات مكثفة على أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي مبينا أن “العمليات أسفرت عن تدمير أوكار وآليات ومقتل العشرات من الإرهابيين في بلدتي سراقب وسرمين وقرية فيلون.

وفي مدينة إدلب لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت “عمليات مركزة بعد عمليات رصد دقيقة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية داخل مدينة إدلب.

وأكد المصدر أن “العمليات انتهت بسقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيمات الإرهابية التكفيرية” التي ترتكب مجازر وتعتدي على الأهالي داخل المدينة.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل العديد من افرادها في مدينة إدلب وريفها حيث كشفت صفحات محسوبة على النظام السعودي الوهابي والتنظيمات الإرهابية في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابي السعودي “عبد السلام السبهان” وذلك بعد يومين على الإعلان عن مقتل الإرهابيين السعوديين “بدر اللحيدان ومحمد مرشدي”.