الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يسيطر على قريتي معدان عتيق ومظلوم بريف دير الزور ويحقق تقدماُ بقرية خشام وحويجة صكر

فرضت وحدات من الجيش العربى السورى سيطرتها الكاملة على قريتي معدان عتيق ومظلوم بريف دير الزور وذلك فى اطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات نوعية ضد من تبقى من إرهابيي تنظيم “داعش” في الريف الغربى واحكمت خلالها السيطرة على قرية معدان عتيق.

وأشار المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من ارهابيي التنظيم وتدمير اليات وعتاد لهم مبينا ان وحدات من الجيش تتابع تقدمها باتجاه مدينة معدان التى تعد احد اكبر تجمعات الإرهابيين في ريف الرقة الشرقي.

وعلى الضفة الشرقية من نهر الفرات لفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء فرضت سيطرتها بالكامل على قرية مظلوم وعلى بعض النقاط فى بلدة خشام بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” سقط خلالها العديد من ارهابييه قتلى ومصابين.

وبين المراسل ان وحدات من الجيش واصلت مطاردة إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة حويجة صكر محققة تقدما فيها بعد ايقاع خسائر كبيرة بالافراد والعتاد في صفوف التنظيم التكفيري.

وذكر المراسل أن سلاح الجو دمر مواقع محصنة وخطوط امداد لتنظيم “داعش” الارهابى فى قريتي خشام وحطلة ومنطقة حويجة صكر واحياء الحويقة والجبيلة والعرضى وكنامات فيما دمرت وحدة من الجيش سيارتين لإرهابيي تنظيم “داعش” على الطريق العام اصلاح/موحسن بالريف الشرقي.

وأحكمت وحدات من الجيش امس سيطرتها على قرى حلبية وزلبية والقصبي وعلى المواقع الأثرية فيها في ريف دير الزور الغربى بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” فيها.

إلى ذلك ذكرت مصادر اهلية من دير الزور ان مجموعات ارهابية جديدة من تنظيم “داعش” فرت من مناطق انتشاره من بين افرادها متزعمون عرف منهم ما يسمى مسؤول العلاقات العامة لدى التنظيم عمر الحجي وأمير مشفى الخير زياد عيدان الصالح وأحد أمراء التنظيم في قطاع حويجة صكر إضافة إلى متزعم في التنظيم بالمدينة علي عمار الملقب ابو سراقة.

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم “داعش” قام بإعدام ما يسمى مسؤول قطاع التبني المدعو أبو عبد الستار الليبي في قرية حمة شامية في ريف دير الزور الشمالي الغربي وذلك على وقع تقدم الجيش العربي السوري في الريفين الغربي والشرقي وسط حالة من الانهيار والتخبط وتقاذف الاتهامات بين ارهابيي التنظيم.

ويلعب ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة والمجموعات المسلحة مدعومة من قبله دورا تمثيليا في قتال تنظيم “داعش” الإرهابي حيث انفضح آخر فصول الدعم الامريكي بإخلاء “التحالف” قياديي التنظيم من مناطق عديدة في ريف دير الزور.

وتقوم المجموعات المسلحة المدعومة من قبل الولايات المتحدة بإعاقة تقدم وحدات الجيش العربي السوري في عملياتها ضد الإرهاب في محيط محافظة دير الزور عبر فتح المياه من السدود على نهر الفرات الامر الذي يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه وبشكل مفاجئء وازدياد سرعة التيار إلى الضعف ولغاية مترين بالثانية.