الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يسيطر على مساحة تقدر بأكثر من 30كم بريف السويداء وحرس الحدود يثبت النقاط

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على أكثر من 30 كم من إجمالي الشريط الحدودي مع الأردن بريف السويداء الشرقي حيث قامت قوات حرس الحدود بتثبيت نقاط لها في جميع المخافر الحدودية في المنطقة.

وقال قائد ميداني على محور عمليات ريف السويداء الشرقي إنه “واستنادا لتوجيهات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نفذت وحدات من الجيش مهمة ناجحة باتجاه البادية بريف السويداء الشرقي على عدة مراحل حيث انطلقت المرحلة الأولى من شرق السويداء حتى سد الزلف بينما امتدت المرحلة الثانية من سد الزلف حتى تل جارين”.

وأضاف القائد الميداني إن المرحلة الثالثة “انطلقت من محور سد الزلف تل جارين وصولا إلى النقاط الحاكمة في تل الضبعة وتل ضبيعة وتل رياحي وتل اسدة وتوجت المرحلة الأخيرة بتحرير المساحات حتى الوصول إلى الحدود الدولية مع الأردن والسيطرة على جميع المخافر الحدودية والنقاط على هذا الاتجاه”.

وبين القائد الميداني أن “المساحة التي تمت استعادتها خلال العملية العسكرية في ريف السويداء تجاوزت ال 4000 كم مربع” مؤكدا أن العمليات “مستمرة لتأمين باقي المخافر الحدودية”.

وأشار القائد الميداني إلى أن أهمية العملية العسكرية على هذا الاتجاه تأتي من “استعادة السيطرة على مساحات جغرافية واسعة وقطع خطوط الإمداد الأساسية للمجموعات الإرهابية من معبر بير الصوت ومعبر أبو شرشوح اللذين يعدان من أخطر المعابر لتهريب السلاح والعتاد والإرهابيين إلى أرياف دمشق والسويداء ودرعا وباتجاه منطقة البادية”.

ولفت أحد ضباط حرس الحدود إلى أن “قوات حرس الحدود قامت بالانتشار وتثبيت نقاطها على جبهة بطول اكثر من 30 كم بعد استعادة السيطرة على عدد من النقاط والتلال الحاكمة قرب الحدود الأردنية”.

وأوضح أنه بالتوازي قام عناصر حرس الحدود بإغلاق المعابر التي فتحتها التنظيمات الإرهابية من الأردن باتجاه الأراضي السورية ما شكل أهمية كبيرة في قطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.