الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يشدد الخناق على إرهابيي الغوطة ويقترب من حسم معركة جوبر

عزز الجيش العربي السوري قبضته على الغوطة الشرقية بريف دمشق من الجهة الجنوبية مع إحكامه السيطرة على وادي عين ترما الذي شكل في الفترة الماضية منطلقا للتنظيمات الإرهابية في اعتداءاتها الهمجية بقذائف الهاون على الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق في الدويلعة والكباس وكشكول وحتى مدينة جرمانا.

“بدأ الجيش بمباغتة الإرهابيين في أوكارهم فجر اليوم من ثلاثة محاور من الجهات الجنوبية والشرقية والغربية مستعيدا السيطرة على الوادي بما فيه من ورشات صناعية وعدد من المعامل في عملية لم تستغرق أكثر من ساعتين” كما أكد لنا قائد ميداني شارك في العملية.

“إنجاز الجيش في وادي عين ترما شكل عامل ضغط على التنظيمات الإرهابية من خلال قطع طرق الإمداد في الذخيرة والعتاد والإرهابيين من عين ترما البلدة وعامل حاسم لجهة إكمال الطوق على الغوطة الشرقية من الجهة الجنوبية كما يسرع من نهاية العملية العسكرية في جوبر” وفق القائد الميداني الذي يضيف إن “عين ترما البلدة أصبحت تحت السيطرة النارية لقواتنا المسلحة لتسقط بذلك كل أوهام الإرهابيين بالاقتراب من أطراف العاصمة دمشق”.

وكشفت عمليات التمشيط عن وجود عدد من الأنفاق بعضها يصل بين وادي عين ترما وحي الدخانية قام الجيش بتدميرها وفي أرضية أحد المعامل في قلب الوادي أمكن مشاهدة أدوات لحفر نفق جديد لم يتم استكماله ووفق اتجاه عملية الحفر فقد كان الإرهابيون يخططون لإيصاله حتى حي الدويلعة مرورا تحت طريق المتحلق الجنوبي.

ويشهد الوادي الذي شكل بؤرة للإرهابيين كيف اندحر الإرهابيون مهزومين تحت ضربات رجال الجيش العربي السوري حيث آلياتهم المدمرة بينها جرافة وسيارة مزودة برشاش ثقيل وأسلحة وذخيرة بما فيها قواذف آر بي جيه وجعب لإرهابيي تنظيم “الجبهة الإسلامية” في الوقت الذي كان الجيش يستكمل ملاحقتهم ودك أوكارهم في بلدة عين ترما.

 

البعث ميديا – سانا