الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يقضي على متزعمين إرهابيين لـ«النصرة» و«المجاهدين» بريف اللاذقية

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على متزعمين في التنظيمات الإرهابية التكفيرية بعضهم من جنسيات أجنبية ودمرت لهم مستودع صواريخ بعضها إسرائيلي الصنع وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة ومركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية قضت خلالها على عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية ودمرت لهم مستودعا يحوي عشرات صواريخ الغراد واللاو الإسرائيلية الصنع وصناديق ذخيرة وعدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة في قريتي البرناص والكرت بالريف الشمالي.

وأضاف المصدر: إن العمليات أسفرت عن مقتل متزعمين من جبهة النصرة وهما مأمون المسعودي من بيشاور الملقب أبي براق الخرساني وأبو مريم الكازخستاني والإرهابي أبو ليلى الشيشاني من كبار متزعمي ما يسمى “جيش المجاهدين” والإرهابيون عارف العمري ومنذر الدهمان ومعروف عبد الله وأحمد مصطفى وعمر الشيخ بكري وعمر الحاج أسعد.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش دمرت خلال سلسلة عمليات ناجحة العديد من أوكار وآليات الإرهابيين في قرى الفرز والمريج وفي محيط سد برادون المتوضع في أعلى مجرى نهر الكبير الشمالي على بعد نحو 60 كم من مدينة اللاذقية.