منظمات أهلية

الحسكة: تنفيذ مشاريع ومبادرات شبابية واجتماعية

بدأ برنامج الامم المتحدة الانمائي في الحسكة اليوم تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات الاجتماعية والشبابية منها مشروع ” 100 كلمة وكلمة” ومشروع “فكرة”.

وأوضحت مديرة مشروع “100 كلمة وكلمة” زينب العيسى أن المشروع يجري بالتعاون مع مطرانية السريان الكاثوليك ويهدف الى
تنفيذ أنشطة تعليمية وثقافية وفنية، حيث يستقبل المشروع الطلاب الجامعيين من أصحاب المواهب الادبية والثقافية ويعمل على تنمية مواهبهم الابداعية بدعم من المختصين.

وأضافت العيسى ان المشروع يتضمن اقامة ناد تعليمى لتنفيذ دورات تعليمية لتنمية قدرات الطلاب الجامعيين في مجالات تساعدهم على دخول سوق العمل الى جانب وجود ناد فني وفرقة موسيقية تستقبل أصحاب المواهب الغنائية مع مجالات العزف والتلحين وكتابة الاغاني.

بدورها أشارت مديرة مشروع “فكرة” زكاء ماغي الى أن هذه المبادرة تجري بالتعاون مع الكنيسة الانجيلية الوطنية في الحسكة وتسهم بتطوير دور الشباب فى دعم صمود الشعب السورى من خلال تدريبهم على تحليل المشكلات وصياغة مشاريع للتدخل وتفعيل العمل التطوعي والانساني.

وبينت أن المشروع يتضمن تنفيذ خمس دورات تدريبية تستقبل كل منها 25 شابا وفتاة لمدة ستة أيام بشكل متتال ويتم في ختام هذه الدورات تقديم مبادرات وأفكار من المشاركين واختيار المبادرات المتميزة منها وتنفيذها باشراف لجنة مختصة.

وينفذ برنامج الامم المتحدة الانمائي مجموعة من المشاريع في محافظة الحسكة تشمل مجالات النظافة وتوزيع الحيوانات الزراعية في قرى الريف وغيرها.