أخبار البعثمحليات

الحسكة.. فرع نقابة المهندسين الزراعيين يعقد مؤتمره

عقد مؤتمر فرع الحسكة لنقابة المهندسين الزراعيين الانتخابي بحضور الرفيق عبد الناصر الشفيع عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الفلاحين القطري والدكتورة راما عزيز نقيب المهندسين الزراعيين تحت شعار: ( الاستثمار الامثل للموارد الزراعيه المتاحة دعما لصمودنا) .
وأكد شفيع على الاهتمام الدائم بواقع محافظة الحسكة من مختلف النواحي وخاصة الجانب الزراعي، منوها “بصمود أهالي الحسكة وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وبوعي الشعب السوري في إدراك حجم المؤامرة التي يتعرض لها وطنهم”. ودور المهندسين الزراعيين في توفير عوامل نجاح العملية الزراعية مع الفلاحين.
بدوره أوضح وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن القطاع الزراعي على “رأس أولويات الحكومة التي عملت على زيادة المخصصات المالية لوزارة الزراعة في الخطة الاستثمارية إلى الضعف حيث وصل حجم الاعتماد المالي إلى 3ر15 مليار ليرة سورية إلى جانب دعم قطاع الثروة الحيوانية من خلال زيادة الدعم المقدم لمؤسسة الأعلاف لتأمين المقنن العلفي للثروة الحيوانية”.
وأكدت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز حرص المهندسين الزراعيين في جميع المحافظات على العمل النقابي وتفعيل مهنة الهندسة الزراعية وتطوير القطاع الزراعي مع التركيز على الارتقاء بهذه المهنة من خلال الإشراف المباشر على المشاريع الزراعية وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء النقابة مثل الضمان الصحي والأدوية بشكل شبه مجاني لأعضاء النقابة والمتقاعدين وغيرها من الخدمات المختلفة. هذا وقد طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين الزراعيين بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والإسراع في تنفيذ مشروع جر مياه نهر دجلة إلى منطقة الحسكة وتأمين حاجة الدوائر والمؤسسات الزراعية من العناصر الفنية المؤهلة. ودعا الأعضاء إلى استنباط أصناف جديدة من القمح ونشر تقنية حصاد المياه وإيجاد قاعدة بيانات خاصة بها للتقليل من آثار الجفاف في المحافظة وإقامة واحات النخيل لإيجاد دخل مالي لسكان البادية والإسراع في تنفيذ الخطة الزراعية وتحديث مراكز الغربلة والتعقيم للبذار. بإحداث فروع للبحوث الزراعية وتأمين المقرات المناسبة للمؤسسات والدوائر ذات الطابع الزراعي وإعادة تأهيل المنشآت التي دمرتها الاعتداءات الإرهابية وتأهيل المشتل الزراعي بشقيه المثمر والحراجي.
بعدها تم فتح باب الترشح على منصب،رئاسة فرع النقابة وعضوية مجلس النقابة حيث فازت المهندسة نهلة مهيدي السيد بالتزكية .
وكذلك فاز بالتزكية كل من الأعضاء : 1 احمد مصطفى الخالد 2 عبد الله عبيد العفاري 3 حسين علي حسين 4 كاظم كانو وكل من المهندسين 1 يعرب ثابت العلي 2 زهدي محمد العبد الله 3 عيسى ابراهيم حنجر 4 فواز الدبس 5 لازكين خليل حرسان 6 عيسى خليل احمد 7 شفين خليل كأعضاء متممين .
حضر فعاليات المؤتمر أمين وأعضاء فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومديرو الدوائر المعنية ورؤساء فروع المنظماخت الشعبية النقابات.