الشريط الاخباريسلايدسورية

مخصصة للمهجرين والمتضررين من الإرهاب.. 3392 وحدة سكنية جديدة

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس أن الحكومة انطلقت في بناء 1200 وحدة سكنية في ريف دمشق و800 وحدة في حمص و 1392 في درعا.

جاء هذا التصريح، خلال جولة تفقد فيها رئيس مجلس الوزراء شملت ورشات العمل والصيانة واعادة التأهيل في مشروعي التشييد السريع للوحدات السكنية للإيواء في منطقة الحرجلة بريف دمشق للمهجرين والمتضررين جراء الأعمال الإرهابية وإعادة تأهيل طريق مطار دمشق الدولي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الخطة الحكومية تتضمن تشييدا سريعا لأكثر من 3392 وحدة سكنية موزعة على 1200 وحدة في ريف دمشق و800 وحدة بحمص و1392 وحدة في درعا حيث تم رصد ما يقارب 4 مليارات ليرة سورية في خطة إعادة الاعمار لهذه المشروعات وان المبلغ قابل للزيادة في ضوء رؤية الحكومة واللجنة العليا لإعادة الاعمار على أن تنجز هذه المشروعات في محافظات حلب ودير الزور وإدلب وغيرها في وقت لاحق تبعاً للأوضاع فيها وأعداد المهجرين وأماكن توطنهم.

حول مشروع اسكان الحرجلة الذي تنفذه الشركة العامة للبناء والتعمير أوضح الدكتور الحلقي أنه سيتم مبدئياً تشييد 300 وحدة بمنطقة الحرجلة بالتوازي مع العمل على تشييد وحدات اخرى في منطقة عدرا لتكون انطلاقة لهذا المشروع الواعد مشيرا إلى إمكانية إنجاز مشروع الحرجلة خلال 60 يوما وتخديم الوحدات السكنية بكل الخدمات الأساسية والاجتماعية.

وحول مشروع إعادة تأهيل طريق مطار دمشق الدولي الذي تنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتكلفة تقارب 178 مليون ليرة سورية أوضح الحلقي أن ورشات العمل في هذا المشروع بدأت منذ 12 يوما بإعادة صيانة الطريق جراء الاعتداءات الإرهابية وأن المشروع يتضمن تأهيل الاعمال المدنية والإنارة والجزيرة المنصفة لافتا إلى أن المشروع سينجز خلال أربعة أشهر.

ولفت الدكتور الحلقي إلى أن مطار دمشق يعمل بفاعلية ونشاط ولا سيما مع اعادة تشغيل مطار حلب الدولي بعد الانجازات التي حققتها وحدات جيشنا الباسل هناك مبينا انه سيتم تسيير رحلات ايضا من حلب إلى اللاذقية خلال الأسبوع القادم على أن يليها لاحقا فتح رحلات طيران على المقاطع الخارجية.