الشريط الاخباريمحليات

الحكومة توافق على عقد اتصالات الصوت المخصص لمحافظة الحسكة

وافق مجلس الوزراء على اعتماد اللجنة الاقتصادية لعقد اتصالات الصوت المقدم من شركة بي سي سي دبليو الصينية من أجل تحسين أداء الخدمات الهاتفية في محافظة الحسكة بعد الاعتداءات الإرهابية المتكررة على قطاع الاتصالات.

وخلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء لفت رئيس المجلس الدكتور وائل الحلقي إلى تحسن الواقع الاقتصادي وخاصة سعر صرف الليرة السورية بسبب الإجراءات الناجحة التي اتخذتها الحكومة ومجلس النقد والتسليف والتدخل الإيجابي بالسوق.

وطلب الحلقي من وزارات الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والمالية بتأمين مستلزمات شراء المحاصيل من الفلاحين وتأمين القطع اللازم لشراء أكياس الخيش وتخزين المحاصيل الزراعية في المناطق الآمنة.

كما دعا الدكتور الحلقي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات ووزارة التعليم العالي ومحافظ حلب إلى العمل لتأمين سكن جامعي لطلاب جامعة حلب.

وبسبب الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية المسلحة على خطوط نقل الغاز وتوقف تزويد محطات نقل الطاقة الكهربائية بالوقود ما أدى إلى زيادة تقنين الطاقة الكهربائية في العديد من المحافظات تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتشغيل هذه المحطات أهمها توفير الحماية الأمنية لخطوط نقل الغاز من أجل تخفيض ساعات التقنين والمحافظة على الثروات الوطنية.