الشريط الاخباريعربي

الحوثي يؤكد ثبات اليمنيين في الدفاع عن الحديدة

 

شدد قائد حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي على ثبات اليمنيين في مواجهة العدوان الذي يشنه نظام بني سعود على مدينة الحديدة، مؤكدا أن العدوان فشل في تحقيق مآربه بالسيطرة على المدينة واحتلال الساحل الغربي لليمن.

الحوثي أوضح، في كلمة له بشأن آخر التطورات، أن قوى العدوان تكبدت خسائر كبيرة خلال عدوانها على الحديدة، مشيراً إلى مقتل قيادات عسكرية بارزة وضباط كبار سعوديين وإماراتيين وأمريكيين وضباط “إسرائيليين” كانوا ضمن عناصر شركة “بلاك ووتر”، لافتاً إلى أن مدينة الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية.

كما كشف أن قوى العدوان في الساحل الغربي محاصرة ومقطعة الأوصال ووضعها مزر وتستهدف في كل لحظة، داعيا الإعلاميين إلى التصدي لكل حملات الإرجاف والتهويل والتحرك على كل المستويات بما تستحقه هذه المعركة.

قائد حركة أنصار الله بين أن الهدف الرئيسي للعدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن، إنسانا وأرضا، وأن كل ما تتحدث عنه قوى العدوان من أسباب أخرى للاستمرار به هو ذرائع واهية.

وأوضح أن قوى العدوان تحركت بكل الوسائل والإمكانيات للسيطرة على الساحل الغربي من باب المندب إلى ميدي، وسخرت لهذه المعركة كل الإمكانيات من مرتزقة وجيوش دول.

وأضاف بأن معركة الساحل لم تبدأ من الآن بل بدأت قبل زمن طويل، والهدف منها الاستيلاء على الممرات والمضائق البحرية.

في السياق، لفت الحوثي إلى أن المعارك المقبلة ستكون أصعب وأشد ألماً على قوى العدوان، ولا سيما أن مساحات كبيرة من الساحل تحت سيطرة الشعب والجيش واللجان الشعبية.

هذا وأعاد قائد حركة أنصار الله اليمنية، في ختام كلمته، التذكير بأن أمريكا وبريطانيا لهم دور فعلي ومباشر في معركة الساحل الغربي إضافة إلى أن فرنسا مشاركة في هذه المعركة.