ثقافة وفن

“الخارجية” تكرم الفنانة فواخرجى . المقداد..للفنانين دور فى إظهار حقيقة الإرهاب

كرم نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم الفنانة والمخرجة السورية سلاف فواخرجى بعد تسليمها جائزة أفضل اخراج عن فيلمها /رسائل الكرز/ فى مهرجان دلهى الدولى للأفلام السينمائية.
وخلال التكريم هنأ المقداد الفنانة فواخرجى لنيلها الجائزة لافتا إلى أن الفنانة معروفة بمواقفها المشرفة والتزامها بقضايا الوطن خاصة أنها نالت الجائزة عن فيلم أبرزت فيه قضية الجولان العربى السورى المحتل كقضية حق للشعب السورى باسلوب راق اوضح للعالم استمرار جريمة إسرائيل المتمثلة باحتلالها المستمر للجولان وتحديها للقرارات الدولية التى تطالبها بالانسحاب التام من الأراضى السورية0
واعتبر المقداد أن الإبداع الفنى فى إخراج الفيلم حاز اهتمام خبراء سينمائيين معروفين واعترافا بعظمة سورية وإبداع السوريين فى ظل ظروف الازمة التى تعيشها بلادهم.
وفى تصريح للصحفيين أشار المقداد الى إبداع الفنانين ودورهم فى اظهار حقيقة الارهاب من خلال أعمال قدموها رغم تهديدات التنظيمات الارهابية المسلحة منوها بجهود وزارة الثقافة وإظهارها القضايا الاجتماعية والسياسية والفنية والتركيز على صورة سورية الحضارية0
من جهتها عبرت الفنانة فواخرجى عن تقديرها لهذا التكريم من وزارة الخارجية والمغتربين معتبرة ان ذلك يزيدها مسؤولية تجاه قضايا بلادها.
وأشارت فواخرجى الى ان الجائزة التى نالتها فى مهرجان نيودلهى الدولى هى السادسة عن فيلمها /رسائل الكرز/ مبينة أن إتاج أفلام سورية فى ظل الظروف الحالية يشكل رسالة للعالم بأن الشعب السورى حى ويملك إرادة قوية.
وبينت فواخرجى تعرض كادر فيلمها للعديد من الصعوبات أثناء التصوير حيث استهدفت التنظيمات الارهابية المسلحة موقع التصوير بالقنيطرة.لافتة إلى سعادتها بقيام كل مواطن سورى بالدفاع عن وطنه من موقعه.
بدوره أشار معاون وزير الثقافة المهندس على المبيض إلى أن السوريين بعد سنوات من الحرب المعلنة على سورية استطاعوا رفع اسم بلادهم فى المحافل والمهرجانات الدولية .