الشريط الاخباريسلايدسورية

سورية تدين الاعتداءات الإرهابية على المدنيين والجيش اللبناني

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بأن الجمهورية العربية السورية تدين ما يتعرض له الجيش اللبناني من اعتداءات إرهابية مخطط لها تنفذها المجموعات الارهابية وعلى رأسها أذرع تنظيم القاعدة منها ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” و”جبهة النصرة” بهدف زعزعة امن واستقرار لبنان الشقيق.

وقال المصدر: “إن ما تشهده بلدة عرسال اللبنانية وجرودها من اعتداءات وجرائم ارهابية ضد المدنيين وحواجز ومقرات الجيش اللبنانى يستوجب تقديم الدعم والوقوف مع الجيش اللبناني صفا واحدا في معركته ضد الارهاب التكفيري المتطرف”.

وأضاف المصدر: “إن الجمهورية العربية السورية تؤكد وقوفها مع الجيش اللبناني وتضامنها معه في التصدي للمجموعات الارهابية والقضاء عليها وهي على ثقة تامة بانتصار لبنان الشقيق في هذه المعركة وإحباط كل ما يحاك لزعزعة امن لبنان واستقراره”.

وأشار المصدر في وزارة الخارجية والمغتربين إلى أن سورية كانت

حذرت مرارا من أن الارهاب المدعوم من الخارج لا يعرف حدودا ولا هوية وسيمتد الى المنطقة وجوارها ان لم يتم التصدي له وتجفيف منابعه وإلزام الدول المعروفة الداعمة لهذه المجموعات الارهابية بوقف التمويل والتسليح والتدريب والإيواء تنفيذا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة بمكافحة الارهاب وإلا سيطاله هذا الارهاب.

وقال المصدر ان الجمهورية العربية السورية التي تعتبر أن التصدي للإرهاب الذي تتعرض له سورية والعراق ولبنان هو دفاع عن أمن واستقرار المنطقة توءكد مواصلتها العمل على استئصال المجموعات الارهابية بشكل لا هوادة فيه متسلحة باجماع الشعب السوري والتفافه حول قواته المسلحة.