دولي

الخامنئي: مسيرات الشعب الإيراني دليل أن الثورة حية ومفعمة بالحيوية

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد على الخامنئي أن الحضور الكبير للشعب الإيراني في مسيرات الذكرى الـ 39 لانتصار الثورة الإسلامية كان ردا حاسما على أعداء إيران وبرهن عمليا على أن الثورة حية ومفعمة بالحيوية.

وقال الإمام الخامنئي في بيان اليوم نقلته وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن “الشعب الإيراني العزيز والشامخ صنع بإرادته وبصيرته اليوم حدثا كبيرا ومذهلا” وأضاف إن “عظمة مسيراتكم اليوم كانت من وجهة نظر المراقبين الدقيقين أكبر حضورا وأكثر ملحمية قياسا بالأعوام الماضية”.

وتابع الإمام الخامنئي متوجها للشعب الإيراني “إن حضوركم كان ردا حاسما وقاصما للأجانب والأعداء وضعيفي الوفاء.. فالعدو وبالاعتماد على تصوراته الناقصة والزائفة عن إيران والإيرانيين بذل كل ما بوسعه وعبأ أبواقه الدعائية لإضعاف الحضور في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية ولكنكم برهنتم عمليا لهم أن الثورة حية ومفعمة بالحيوية”.

وأشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية إلى أن “صرخة الشعب الإيراني تدفع العدو إلى التراجع وأن إرادة الشعب الراسخة تخلط أوراق معادلات العدو الخاطئة” داعيا المسؤولين الإيرانيين إلى أن “يعرفوا قدر هذه الظاهرة الفريدة وأن يعملوا على خدمة هذا الشعب باستقامة كاملة”.

وكان المشاركون فى المسيرات المليونية التي شهدتها مختلف المدن الإيرانية اليوم إحياء للذكرى الـ 39 لانتصار الثورة الإسلامية أكدوا تمسكهم بمبادئ هذه الثورة ومقاومة المخططات المعادية التي تستهدف المنطقة وشددوا على دعمهم لوحدة العالم الإسلامي وللحركات التحررية في المنطقة ولا سيما فلسطين داعين إلى ضرورة الحفاظ على وحدة جميع الدول الإسلامية.