الشريط الاخباريدولي

الداخلية المكسيكية…ارتفاع معدل جرائم القتل

قالت وسائل إعلام محلية إن 27 شخصا قتلوا في المكسيك خلال اليومين الماضيين من بينهم تسعة رجال أعدموا في منزل بإحدى ضواحي مدينة مونتيري شمال البلاد.

وكانت الإحصائيات التي نشرتها وزارة الداخلية المكسيكية مطلع الشهر الجاري, أظهرت أن عدد جرائم القتل في المكسيك خلال الفترة بين كانون الثاني وتشرين الثاني من العام الماضي وصلت إلى 23 ألفا و101 جريمة قتل في أعلى معدل منذ العام 1997 حين بدأت السلطات إحصاء هذه الجرائم.

وذكرت وسائل إعلام محلية بحسب رويترز أن مسلحين ملثمين اقتحموا منزلا في ضاحية مونتيري أثناء مشاهدة مجموعة مباراة بكرة قدم محلية على التلفاز وقتلوا تسعة أشخاص.

كما شهدت المكسيك موجة هجمات على الملاهي الليلية خلال اليومين الماضيين حيث قتلت مجموعة من المسلحين ثلاثة أشخاص في حانة بمنتجع كانكون إضافة إلى مقتل سائح من تشيلي عندما أطلق مسلح النار في مطعم بمنتجع أكابولكو المطل على المحيط الهادي كما قتل شخصان آخران في حانة في عاصمة ولاية فيراكروز على خليج المكسيك عندما أطلق رجلان النار على موظفين وفرقة موسيقية.

وفي هجوم آخر قتل ستة آخرون في مدينة سيوداد خواريز الحدودية من بينهم زوجان عثر على جثتيهما وعليهما آثار تعذيب في منتزه كما قتل ستة آخرون في ولاية تاماوليباس الحدودية.

وكانت السلطات المكسيكة أعلنت في الثامن الشهر الجاري مقتل 31 شخصا في ولاية شيواوا المتاخمة للحدود مع الولايات المتحدة التي تشهد موجة جديدة من العنف المرتبط بتجارة المخدرات.