الشريط الاخباريسورية

الدفاع الروسية تسخر من مزاعم “التحالف” في مساهمته بالقضاء على داعش

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن غارات “التحالف الدولي” غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة كانت موجهة بالدرجة الأولى ضد مواقع الجيش وتسببت بتدمير مدينة الرقة بشكل كامل.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم أن أول نتيجة لـ “التحالف الدولي” خلال السنوات الثلاث الماضية تمثلت في تدمير مدينة الرقة وقصف المدنيين فيها.

وسخرت الوزارة من مزاعم “التحالف الدولي” عن مساهمته في القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية بالقول:إذا كان هناك أي دور ايجابي (للتحالف الدولي) في سورية فهو أنه لم يتمكن من تدمير بقية المدن السورية بالقصف المتواصل.

وأشارت الوزارة إلى أن “التحالف الدولي” سمح لارهابيي تنظيم “داعش” في الرقة بمغادرة المدينة والانضمام إلى إرهابيي التنظيم في دير الزور.

وأكدت شبكة “بي بي سي” البريطانية والعديد من التقارير الإعلامية أن واشنطن ومجموعات “قسد” التابعة لها قامت بعقد اتفاقات مع إرهابيي “داعش” لنقلهم من داخل مدينة الرقة باتجاه دير الزور للقتال ضد الجيش العربي السوري وحلفائه.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة “كان يركز بالأساس على مواجهة القوات السورية حيث قصف مواقعها بشكل مباشر أحيانا.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش العربي السوري نجح بمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية بالقضاء على تجمعات التنظيمات الإرهابية في أغلب الأراضي السورية.