الشريط الاخباريسلايدسورية

الرئيس الأسد يستقبل قاسمي.. ترحيب سوري بدور إيراني في إعادة الإعمار

استقبل الرئيس الأسد اليوم الأربعاء المهندس رستم قاسمي رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الاقتصادى القائم بين سورية والجمهورية الاسلامية الايرانية وآفاق تطوير هذا التعاون وتعزيزه في مختلف القطاعات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأشاد قاسمي بتصدي سورية للحرب التي تتعرض لها وتقدير بلاده لتضحيات الشعب السوري في مواجهة الارهاب والتي لم تثنه عن مواصلة دوره الريادي في محور المقاومة.

وأكد قاسمي حرص القيادة الايرانية على العمل مع سورية لتعزيز مقومات صمودها واستعداد الجمهورية الاسلامية لتقديم خبراتها وتجربتها وكل ما يلزم لمساعدة سورية فى ملف اعادة الاعمار.

من جانبه، أكد الرئيس الأسد حرص سورية على تعزيز التعاون والتنسيق مع ايران على الصعيد الاقتصادى بما يتناسب مع العلاقات السياسية والتاريخية المميزة التي تجمع البلدين.

وشدد الرئيس الأسد على أن الشعب السوري يرحب باستعداد ايران للمساهمة في ملف اعادة الاعمار وغيرها من الدول الصديقة ويقدر عاليا الجمهورية الايرانية لوقوفها مع سورية في مواجهة المخططات التي تستهدف شعوب المنطقة ومصالحها المشتركة.