أخبار البعثالشريط الاخباري

الرفيق الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي أن سورية ستنتصر وستخرج من الحرب الإرهابية التي تشن عليها أكثر قوة وصلابة، مشيرا إلى أنها تعلم العالم اليوم معنى الصمود والنضال والتضحية.

وقال الشوفي خلال لقائه مساء أمس عددا من قيادا ت فروع وكوادر حزب البعث العربي الاشتراكي المشاركة في الدورة المركزية بمدرسة الإعداد الحزبي في مدينة التل بريف دمشق: أن سورية المنتصرة على أعدائها بصمود شعبها وبسالة جيشها لا بد أن تعود أفضل مما كانت عليه بتحمل كل من موقعه مسؤوليته الوطنية تجاه بلده، معتبرا  أن قطاع التربية هو الجيش الثاني الذي يقف خلف الجيش العربي السوري، في مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره من كل شبر من أرض سورية.

وأكد الشوفي أنه لا بد من إعطاء القطاع التربوي الأولوية لأنه مسألة جوهرية في بناء صورة الوطن بالطريقة التي نتطلع ونطمح إلى الوصول إليها بأجيال المستقبل، مبينا أن رعاية الطلاب المتميزين وإيجاد بيئة تعليمية لهم على مدى سنوات تحصيلهم العلمي يشكل حالة وطنية متميزة تفردت بها سورية”  في ظل ظروف استثنائية من الحرب الإرهابية التدميرية التي تستهدفها.

وأشار الشوفي خلال إجابته على أسئلة المشاركين في الدورة إلى أهمية ما طرح من استفسارات حول الواقع التربوي والمعيشي والسياسي بما يعزز الحوار ويأتي بنتائج ايجابية على مختلف جوانب الحياة.