أخبار البعثالشريط الاخباري

الرفيق المفتاح: الشعب السوري يملك القوة والإرادة والثقة لتحقيق النصر

ركز المشاركون في ملتقى البعث الحواري الذي أقامه فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بعنوان “دور الشعب العربي السوري في إسقاط المؤامرة ومشروع الفتنة” على الدور الشعبي والحزبي في مواجهة الأزمة وذلك في مبنى القيادة القومية بدمشق.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح أن هناك “سيناريوهات جديدة تعدها دوائر الاستعمار الغربية والصهيونية لسورية بعد فشلها في إسقاطها داخليا بوسائل ضغط اقتصادية وتدخل خارجي” لافتا إلى أن الشعب السوري يملك القوة والإرادة والثقة الكافية لتحقيق النصر على المؤامرة التي تستهدفه.

وأشار المفتاح إلى أن سورية تتجه نحو الانتصار على القوى الظلامية بفضل الروح الوطنية العالية للشعب السوري وبطولات الجيش العربي السوري الذي يدافع عن الأمة العربية كلها.

من جهته لفت رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد إلى أن حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخه النضالي على مدى سنوات طويلة ومنذ تأسيسه لعب دورا مهما في التصدي للمشاريع الاستعمارية بمختلف مسمياتها ولم يدخر جهدا في تقوية الموقف الشعبي ورفع مستوى الوعي المجتمعي للأخطار التي تتهدد سورية والعالم العربي.

وبين مراد أن الحزب حافظ على المؤسسات الحكومية وقدرتها على الاستمرار والتحدي في العمل والإنتاج في جميع المجالات مشيرا إلى أن الحزب بكوادره قام بدور وطني تجلى في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

بدوره أشار الباحث الدكتور حسن حسن إلى أن الشعب السوري يمتلك عوامل قوة ذاتية بالرغم من الضغوط التي يتعرض لها لافتا إلى أن السوريين جيشا وشعبا وقيادة قادرون على تقويض روافع المشروع الصهيوني الذي يعمل على تقسيم وتفتيت المنطقة في إطار المشاريع الاستعمارية المطروحة مثل الفوضى الخلاقة ومشروع “الشرق الأوسط الجديد”.

ورأى حسن أن سر صمود الشعب السوري هو نتيجة وضوح الرؤية لدى السيد الرئيس بشار الأسد منذ وقت مبكر حول حقيقة الأزمة والنوايا المبيتة ضد سورية مبينا أن تكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة جميعها إلى جانب الفعاليات المجتمعية حشدت الجهود كافة بمواجهة المؤامرة والتصدي لها.

حضر الندوة عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيسة مكتب التعليم العالي فيروز موسى وعدد من أعضاء القيادة القومية وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وقيادات الشعب الحزبية.

 

البعث ميديا – روسيا اليوم