أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الرفيق الهلال: تمسك السوريين بالعلم أفشل كل مخططات النيل من سورية

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أن تمسك السوريين بالعلم والتفوق وصمودهم في وجه الفكر الظلامي والإرهاب التكفيري ومحبتهم لوطنهم أفشل كل مخططات النيل من سورية وشعبها.

وجاء ذلك خلال لقائه اليوم فريق حلب الوطني للأولمبياد العلمي أن فريق الأولمبياد العلمي الوطني بما حققه من مراكز متقدمة في المحافل الدولية خلال السنوت الماضية دليل على تفوق أبناء سورية في شتى المجالات داعيا أعضاء الفريق إلى مضاعفة الجهود لتمثيل سورية في المحافل الدولية بما يتناسب مع مكانتها.

بدورهم أكد أعضاء الفريق التزامهم بمتابعة مسيرة العلم والبناء وحصد الجوائز العالمية ورفع اسم سورية في كل المباريات والمسابقات التي يشاركون فيها.

من جهة ثانية أكد الهلال خلال احتفال نظمه طلبة جامعة حلب مساء أمس بالذكرى الرابعة والستين لعيد الطالب العربي السوري على مدرج كلية الهندسة المعمارية دور الطلبة بالدفاع عن وطنهم سورية وحريته وكرامته إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري في ظل حرصهم الدائم على التحصيل المعرفي ورفع كفاءتهم العلمية والثقافية.

وأوضح الهلال أن الطلاب اسهموا عبر تاريخ سورية في مواجهة الاحتلال ومناهضة قوى التجزئة والفكر الظلامي والتكفيري والتخلف من خلال تسلحهم بالوعي والمسؤولية والعلم والمعرفة لافتا إلى أن انعقاد المؤتمر الطلابي الأول في سورية في الثلاثين من آذار عام 1950 في مدينة اللاذقية برئاسة القائد الخالد حافظ الأسد قاد نضال الطلبة إلى إبداع ريادي وفعل خلاق اشعل جذوة الآمال الوطنية والقومية وغرس قيم الانتماء والارتباط بتراب الوطن وقضايا الأمة.

ونوه الأمين القطري المساعد بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي ينهض بمسؤوليات تحقيق متطلبات الطلاب والدفاع عن مصالحهم مؤكدا ضرورة تعزيز وترسيخ دلالات يوم الطالب العربي السوري في مواجهة التحديات التي تعترض سورية وشعبها وتحقيق الانتصار على القوى المتامرة عليها والإرهاب بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره أكد رئيس جامعة حلب الدكتور محمود دهان دور الطلبة في بناء الوطن و تأسيس الحاضر ورسم معالم مستقبل أفضل للأجيال القادمة لافتا إلى أهمية المؤتمر الطلابي العربي السوري الأول في التعبير عن إرادة الطلاب لتحقيق الاستقلال الناجز وترجمة إرادة جيل عربي آمن بقضايا الشعب وانطلق نحو بناء وطن قائم على الحرية والكرامة والعزة والنصر.

من جهته لفت رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار كعدة إلى المعاني الوطنية والقومية ليوم الطالب العربي بأبعاده التنظيمية والديمقراطية لكونه محطة بارزة لاستلهام المزيد من القدرة على الحركة والتفاعل الكامل مع قضايا الوطن وتطلعات أبنائه.

وتخلل الاحتفال فيلم وثائقي يروي قصة الكفاح التي خاضها الطلبة منذ المؤتمر الطلابي العربي السوري الأول والإنجازات التي تحققت للحركة الطلابية بعد قيام ثورة آذار والحركة التصحيحية ومشهد مسرحي يتناول إحدى قصص بطولات جيشنا الباسل خلال تصديه للإرهاب وحماية المنشآت الاقتصادية.

حضر الاحتفال عضو القيادة القطرية للحزب وزير الأشغال العامة حسين عرنوس وأمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور عبد القادر حريري ومحافظ حلب محمد وحيد عقاد.