أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الرفيق الهلال لوفد الأحزاب العربية: انتصار سورية انتصار للعروبة

 أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال إن انتصار سورية «سيكون انتصارا للعروبة وإسهاما كبيرا في التقدم نحو تحقيق المشروع القومي العربي على أنقاض المشروع الأمريكي الصهيوني».

وأشار الهلال أثناء استقباله وفد الأحزاب والشخصيات العربية الذي يزور سورية إلى أن الرأي العام العربي بقواه وفعالياته الحية «اكتشف مدى التضليل الذي مارسته بعض وسائل الإعلام لتشويه نضال السوريين وكفاحهم وأنه تحرر من هذا التضليل وأصبح يعلم حقيقة الأمور ويعرب عن تضامنه الكامل مع سورية التي تخوض معركة فاصلة باسم أبناء الأمة جميعا».

وعرض الهلال خلال اللقاء التطورات الايجابية في سورية على الساحة الميدانية والمصالحات الوطنية منوها بالخطوات التي تتخذ على طريق تطوير النظام السياسي وتطبيق خيار الشعب الديمقراطي الذي ظهر واضحا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أدهش

الشعب السوري فيها العالم إن من جهة المشاركة او من جهة النتائج.

وأوضح الهلال إن فوز الرئيس بشار الأسد في انتخابات تعددية وحرة يؤكد التفاف الشعب حوله والتمسك بقيادته باعتباره رمزا قوميا صمد مع شعبه وبقى ثابتا على المواقف الوطنية وخيار المقاومة.

من جهتهم عبر أعضاء الوفد عن تضامنهم مع الشعب السوري وأكدوا ان التاريخ سيشهد للشعب السوري إن الإرهاب والتدمير والمقاطعة والحرب الإعلامية لم تثنه عن مواقفه وإنما زادته تمسكا بالعروبة وظل مخلصا لتقاليده النضالية ومحققا للمضامين القومية الكبيرة التي يحملها.

وأشار النائب الكويتي الدكتور عبد الحميد دشتي الى ان هذا الوفد يمثل «أغلبية الشعب في الدول العربية وان احرار الامة العربية كانوا يبحثون عن قائد قومي يملك الحكمة والشجاعة للحفاظ على القضايا القومية ووجدوه في القائد القومى الدكتور بشار الأسد».

حضر اللقاء عضو القيادة القطرية يوسف أحمد.

يذكر ان وفد الاحزاب العربية الذي يزور سورية يضم عشرات الشخصيات وممثلين لاحزاب وقوى عربية من الكويت واليمن وتونس والسعودية ومصر والاردن والبحرين وفلسطين.