أخبار البعثسلايد

الرفيق الهلال يستقبل وفد اتحاد الرياضات القتالية الروسي

استقبل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وبحضور الرفيق د. عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية وفد اتحاد الرياضات القتالية الروسي.

وبعد الترحيب أكد الرفيق الهلال أن الشعب السوري بعد هذه الحرب الكونية وما كان للأشقاء الروس من دور كبير في المساعدة على صد هذه الهجمة الإرهابية، لايمكن إلا أن يقدر هذا الدور في سحق الإرهاب. هذا الدور الذي تجلى بالتحالف الاستراتيجي الكبير الذي يقوده الرئيسان الأسد وبوتين اللذان يحاربان عن العالم الإرهاب القادم من أكثر من 85 بلداً.

ونوه الرفيق الهلال أن العلاقات مع روسيا ليست وليدة اللحظة بل تعود لعقود خلت فمنذ حرب تشرين والقتال المشترك ضد الإرهاب الأكبر المتمثل بالصهيونية وحتى وقتنا الحاضر وقد بنيت هذه العلاقات على أسس صحيحة وتدعمت بجهود القائدين الصديقين بشار الأسد وفلاديمير بوتين. مما انعكس بنتاجه انتصاراً على الإرهاب العالمي.

وبين الهلال أن هذه الزيارة نوع من التواصل الإيجابي جداً بين الفعاليات في البلدين الصديقين واصفاً الوفد بالفصيل المتميز الذي يساعد ويؤازر الرياضيين في سورية وروسيا وأن زيارتهم هذه تمتن العلاقات التي تجمع البلدين وقد أتت لتواكب بطولات الجيشين السوري والروسي في دك مواقع الإرهاب. ولا يوجد أسمى من علاقات بين بلدين تعمدت بدماء أبنائها.

وشدد المهندس الهلال أن أبواب سورية مشرعة في أي وقت للأصدقاء الروس وتمنى ان تستمر هذه اللقاءات للاستفادة من خبراتهم وأن هذه اللقاءات دليل تكامل وعمل بناء بين البلدين. متفائلين بمستقبل من العلاقات الأفضل ومتفائلين بعمل مشترك بالجانب الرياضي يتناسب وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين. متمنياً عليهم أن يحملوا معهم مقدار حب الشعب السوري لهم ولبلدهم وقائدهم.

من جهته عبر رئيس الوفد رئيس اتحاد الرياضات القتالية الروسي الذي يتضمن أحد عشر اتحاداً مختلفاً عن سعادته بهذه الزيارة وتقديره العالي للجمهور المتشجع بالعروض المقدمة للفنون الرياضية القتالية المختلفة مشدداً على ضرورة المزيد من التواصل والتعاون الدائم وأبدى الاستعداد لتقديم كل شيء ممكن للتطوير في هذا المجال.

وتكلم رؤساء الاتحادات المشاركين بالوفد وأبدوا محبتهم لسورية ومدى رغبتهم بالتعاون وتطوير العلاقات من خلال إقامة الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية. وتمنوا عودة الحياة لسورية الى ما كانت عليه قبل الازمة.

وحضر اللقاء اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام.