أخبار البعثسلايد

الرفيق الهلال يلتقي وفد اللجنة التأسيسية للاتحاد العام للمنظمات القومية العربية

عبر أعضاء وفد اللجنة التأسيسية للاتحاد العام للمنظمات القومية العربية عن فخرهم بإعلان قيام هذا الاتحاد من دمشق التي كانت وستبقى قلعة العرب وقلب العروبة النابض بالأيمان بقضايا هذه الأمة وذلك خلال لقائهم بالرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي في مبنى قيادة الحزب بدمشق.

من جانبه أكد الرفيق الأمين القطري المساعد أن سورية لم تراهن يوماً على الأنظمة الرسمية العربية بل كان رهانها دائما على الاتحادات والنقابات والمنظمات الشعبية التي هي الممثل الحقيقي لشعوب أمتنا العربية مثمناً دور هذه الشعوب التي وقفت إلى جانب سورية في التصدي للحرب الكونية التي ضربت سورية.

ونقل الهلال تحيات ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين القطري للحزب رئيس الجمهورية إلى السادة أعضاء اللجنة ومن خلالهم إلى كافة الاتحادات والمنظمات والنقابات التي يمثلونها منوهاً أن هذا القائد يشدد دائما على دعم كافة الحركات القومية والعروبية ووجود هذا الوفد اليوم في دمشق ما هو إلا خير دليل على ذلك.

كما أشار الرفيق الهلال إلى أن أحد أهم أسباب الحرب التي تضرب سورية اليوم هو وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية ودعمها لحركات المقاومة والتحرر في الوطن العربي منوهاً أن احتفال سورية يوم أمس بعيد الجيش العربي السوري له مدلول عظيم لما قدمه هذا الجيش الباسل من تضحيات لا تقدر بثمن فبذل الغالي والنفيس في سبيل دحر الإرهاب عن سورية وعن العالم أجمع واثبت أن صاحب الحق لا بدن أن ينتصر.

ولفت إلى أهمية دور المنظمات القومية العربية في مواجهة محاولات التفتيت التي تتعرض لها الأمة العربية مؤكداً على ضرورة استمرار عمل هذه اللجنة التي تمثل خطوة في الطريق الصحيح للدفاع عن قضايا الأمة العربية العادلة.

من جانبهم أعضاء الوفد قدموا اسما آيات الشكر والامتنان للجيش العربي السوري الذي كان درعاً حمى الأمة العربية من طغيان الفكر التكفيري مشيرين إلى أن استهداف سورية وحزب البعث العربي الاشتراكي له هدف واضح و هو النيل من مبادئ الوحدة والحرية والاشتراكية المحفورة بوجدان كل مواطن عربي شريف.

كما أعرب أعضاء الوفد عن ارتياحهم بهذه اللقاءات تحت رايات النصر التي رفعت على كل جبهات الجغرافيا السورية وكان انتصار محافظة السويداء الأخير هو أكبر دليل على إفلاس هذه المجموعات وداعميها في الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني مؤكدين أن المنظمات العربية تشكل اطار جامع للعمل القومي.

وفي الختام أعلن عن البيان الختامي للجنة التأسيسية للاتحاد العام للمنظمات القومية العربية الذي كان نتيجة عمل دؤوب نتج عنه انبثاق مؤسسة قومية عربية كما تم تشكيل لجنة تحضيرية لمتابعة أعمال هذه المؤسسة والتحضير للمؤتمر الأول الذي سيقام في نيسان المقبل في دمشق قلعة العروبة.

حضر اللقاء الرفيق شعبان عزوز رئيس مكتبي العمال والفلاحين القطريين والرفيقة المهندسة هدى الحمصي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية القطري.