محليات

السالم يتفقد واقع الخدمات في الحفة وبعض قرى الريف الشمالي

اطلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أمس خلال جولة تفقدية إلى مدينة الحفة وريفها على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وأعمال الترميم والصيانة الجارية في بعض المدارس.

وشملت الجولة الحديقة العامة وثانوية الشهيد وديع طالب التي استمع  من بعض المدرسين والمدرسات فيها عن الصعوبات التي تعترضهم والمتمثلة بقلة وسائط النقل لقرى الزنقوفة ودفيل والمشيرفة وبكاس وميسلون، وعدم وجود مجمع تربوي في الحفة لتسهيل الأعمال المتعلقة بمديرية التربية، حيث وجه بتأمين مكان مناسب لاعتماد المجمع.

واطلع المحافظ على أعمال الصيانة الجارية في المركز الثقافي، فيما التقى خلال جولته على أسواق الحفة عددا من المواطنين وأصحاب المحلات وفعاليات مشروع “مدرستنا اشتقنالك” الذي يضم نحو”500″ طفل وحضر بعض نشاطاتهم.

وعقد السالم اجتماعاً ضم قائد شرطة المحافظة وامين شعبة الحفة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومدير منطقة الحفة ومديرة التربية في المحافظة، واستمع إلى بعض الطلبات الخدمية لفعاليات ومواطني المدينة موجها المديرين المختصين لمتابعتها والإسراع بتأمين كل ما يلزم العملية التعليمية في جميع المناطق.

وجال المحافظ بعد الاجتماع على الريف الشمالي وصولاً إلى قرية وطى الخان، حيث زار الثانوية وأكد ضرورة الإسراع في تأهيلها للإقلاع فوراً بالعملية التعليمية بالتزامن مع عودة الأهالي إلى القرى المحررة، وتعزيل مجرى النهر القريب وتجهيز المستوصف والعمل على عودة العمال والموظفين إلى أماكنهم في هذه القرى وتأمين 300 سلة غذائية للموجودين فيها.