محليات

السالم يعدُ بحماية الغابات من التعديات

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال اجتماعه أمس في مقر مديرية الزراعة مع اللجنة المشتركة لحماية الحراج سبل حماية الغابة من التعديات.

وأكد المحافظ أهمية حماية الغابات من التعديات والحرائق التي قد تتعرض لها بسبب الظروف الجوية أو الأعمال التخريبية من بعض ضعاف النفوس أو المتاجرين بالخشب والفحم ما يتطلب التنسيق الكامل بين الجهات المعنية الشرطية والحراجية في كل المناطق لقمع أي مخالفة تضر بالغابة، داعيا إلى إعادة تقييم شعبة الحراج وإحداث تغييرات فيها ما يسهم بقمع التعديات على الغابات وحمايتها والعمل على تطبيق قانون الحراج بحزم فيما يتعلق بهذا الأمر.

ولفت السالم إلى أن الهدف منه تقييم عمل اللجنة خلال المرحلة السابقة التي استطاعت تنظيم 650 ضبطا العام الماضي أكثرها معلوم الفاعل وحجز 107 سيارات محملة بالخشب، إضافة إلى التشديد على عدم السماح للمفاحم غير المرخصة بالعمل وتعزيز الدوريات المشتركة التي تمنع الاعتداء على الغابات.

بدوره ذكر مدير الزراعة منذر خيربك أن الإجراءات المتخذة لحماية الغابات اسهمت في الحد من التعديات عليها ومن الحرائق إلى جانب تخفيف المساحات المحروقة والقطع الجائر وذلك بفضل التعاون بين جميع الجهات المعنية بحماية الغابات.

وتضم اللجنة المشتركة لحماية الحراج باللاذقية مدراء المناطق وشعبة الحرائق في مديرية الزراعة ومعنيين بالحراج.