محليات

«السرافيس» تخالف التعرفة ومحافظة دمشق تنقض حجتهم

رأى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني  أنه لا مبرر ولا حجة لعدم تقيد بعض أصحاب الميكروباصات بالتعرفة الصادرة، مشيراً إلى أنه صدر قرار بتخصيص خطوط النقل العام (السرافيس) بمنافذ تسليم مادة المازوت للميكروباصات العاملة على الخطوط الداخلية في المدينة بمعدل 40 ليتراً يومياً وبالسعر النظامي عبر توزيع المادة في 7 منافذ محددة، لذا لا مبرر لعدم الالتزام والتقيد بالتعرفة، مؤكداً ضرورة تطبيق القرارات الصادرة.

ونقلت صحيفة الوطن عن ميداني قوله: إنه تم تخصيص خط الدوار الشمالي وبرزة البلد، وخط مساكن برزة، وخط القابون- شارع الثورة، وخط حي تشرين- شارع الثورة، وخط مشفى تشرين- عباسيين بالتعبئة من خزان القابون طريق برزة.

وتم تحديد منفذ خزان البرامكة العائد لهندسة المرور لتعبئة الخطوط التالية (مخيم فلسطين سومرية، برامكة كراج البولمان، مخيم فلسطين شارع العباسيين، حي التقدم شارع العباسيين، دف الشوك شارع العباسيين، تضامن مسبق الصنع شارع العباسيين، دحاديل شارع العباسيين، مهاجرين صناعة، شارع 30 كراج البولمان، مهاجرين شيخ خالد، دويلعة سومرية، دويلعة شارع العباسيين، دويلعة كراج البولمان.

وتم تخصيص كازية الربوة (طريق الربوة) لخطوط مزة جبل كراجات ومزة فيلات غربية و86 خزان ومدرسة، ومزة 86 مواساة، ومزة بساتين الرازي.

وخزان غسان ببيلي في باب شرقي لخطوط فلسطين كراجات وزاهرة حديثة وقديمة وكراج بولمان سومرية وبولمان سومرية عبر المتحلق، ومهاجرين باب توما.

وتخصيص خزان جسر الوزان لخطوط مشروع دمر ومشروع دمر وادي المشاريع مع دمر البلد.

وتحديد كازية نهر عيشة للتعبئة لخطوط قدم عسالي، وجسر الرئيس السومرية، وكفر سوسة مهايني اللوان، وبيادر نادر شارع العباسيين، ودحاديل شارع العباسيين، والسيدة عائشة شارع العباسيين، وشارع العباسيين المتحلق الجنوبي.

كما تم تخصيص كازية دمر لخط مشروع دمر مساكن الحرس ومهاجرين سلمية والنبعة.

وبموجب المادة الثانية من القرار فإن باصات شركات الاستثمار يتم تزويدها من محطة الشركة العامة للنقل، وباصات الإدارة الموحدة التي تكلف بنقل الطلاب والعمل والموظفين يتم تزويدها من محطة زغلولة (الدويلعة).

وأكد ميداني: سيتم عقد اجتماع تنسيقي مع المعنيين في محافظة ريف دمشق بهدف تحديد التعرفة اللازمة للسيارات الواصلة من داخل المدينة للريف القريب.