الشريط الاخباريسلايدسورية

السفير السوري في لبنان:«جنيف 2» في موعده

شدد علي عبد الكريم السفير السوري في لبنان على أن نجاح المؤتمر الدولي حول سورية “جنيف 2” مرهون بشروط أساسية تكمن في وقف تصدير الإرهاب الدولي إلى سورية ووقف كافة أشكال الدعم المادي اللوجستى والمعنوي الممنوحة للإرهابيين، بالإضافة إلى منع تسلل هؤلاء التكفيريين إلى الداخل السوري.

وفي اتصال هاتفي مع قناة “المنار” اليوم الخميس 2 كانون الثاني، قال عبد الكريم أن «هذا الارهاب المتنقل الذي يعبر الحدود التركية واللبنانية والأردنية تغذيه السعودية وتدعمه بشكل علني وهي مستمرة بذلك»، مشيراً إلى أن الارهابي “ماجد الماجد” الذي تقول الأنباء أن الجيش اللبناني تمكن من إيقافه هو أحد هؤلاء الإرهابيين المطلوبين الذي يشكل خطراً على العالم كله.
ودعا السفير السوري إلى تفعيل الاتفاقات الثنائية ولاسيما بين لبنان وسورية من أجل مصلحة البلدين الشقيقين ومكافحة الخلايا الارهابية التي تشكل خطراً عليهما.
وأشار عبد الكريم إلى أن انعقاد “جنيف 2” مازال في موعده، مضيفاً أن الولايات المتحدة الامريكية ودولاً أوروبية عديدة باتت تستشعر خطورة الإرهاب المستشري في سورية ويدركون أنه قد ينتقل لاحقاً إلى بلدانهم وهذه الحقائق تفرض عليهم السرعة في انعقاد جنيف 2 لوقف امتداد هذا الإرهاب.
من جهته، جدد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين، تأييد روسيا لانعقاد مؤتمر جنيف 2 فى موعده فى 22 الشهر الجاري، معتبراً أن حضور إيران للمؤتمر يلبي مصلحة الجميع.
ورأى زاسبكين ان جنيف سيعقد في موعده ولا تأجيل للمؤتمر حتى الآ،ن محذراً من أن الأحداث الحالية أكبر بكثير من كل هذه العراقيل التي توضع أمام المؤتمر.