الشريط الاخباريثقافة وفن

السورية ساندرا علوش تنال “الميكروفون الفضي” ببرنامج “مذيع العرب”

نالت المشاركة السورية ساندرا علوش في برنامج مذيع العرب الذي يعرض على قناة أبو ظبي على “الميكروفون الفضي” لتكون أولى المتسابقين الحاصلين على هذه الدرجة.

وقدمت علوش في حلقة البرنامج الثالثة نشرة أخبار مختلفة بطريقة رائعة بدأتها بالرسم على لوحة فنية حيث وجه لها طوني خليفة أحد أفراد لجنة التحكيم سؤالا عن اللون الذى يمثل وطنها سورية فاختارت اللون الأصفر لأن حسب تعبيرها سورية تعني الشمس.

وعن سبب مشاركتها أوضحت علوش في تصريح خاص لـ”موقع سانا الالكتروني” أن فكرة البرنامج مناسبة لموهبتها كما أنه سيكسبها خبرة إضافية والأهم أنه فرصة ليرى العالم العربي قدرات السوريين الإعلامية مشيرة إلى أنه لابد أن تتواجد المواهب والامكانات السورية في مثل هكذا برنامج.

وأكدت علوش أن سورية صدرت أهم الإعلاميين لأشهر المحطات العربية والعالمية مشيرة إلى أن “البرنامج يمنح جائزة لحامل لقب “مذيع العرب” وعقد خمسة سنوات مع إحدى المحطات الراعية للبرنامج”.

ونوهت علوش أن المايك الفضي يخولها التأهل لمرحلة “المباشر” دون المرور باختبار ثاني وهذا لا يعطى بدون موافقة لجنة التحكيم المؤلفة من الاعلاميين اللبنانيين طوني خليفة ومنى أبو حمزة والفنانة المصرية ليلى علوي.

يشار إلى أن علوش من مواليد حمص عام 1987 درست الهندسة المعمارية في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وكلية الاقتصاد بجامعة دمشق وعملت في اذاعات وقنوات سورية وعربية عديدة.

 

11150366_1816417438584369_5909030804763690692_n

الجيش-222