الشريط الاخباريمحليات

السورية للاتصالات: انقطاع أنظمة الربط بين المحطات الفرعية والمحطات القاعدية

بينت الشركة السورية للاتصالات أن سبب الخلل في التغطية وصعوبة الاتصال عبر الهاتف المحمول يعود إلى انقطاع أنظمة الربط بين المحطات الفرعية والمحطات القاعدية والمقاسم التي تتبع لها.

وأوضح مصدر في الشركة السورية للاتصالات في تصريح لـ سانا أنه نتيجة التخريب الذي تتعرض له محطات الهاتف المحمول من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وعدم امكانية وصول فرق الصيانة لبعض المحطات التي خرجت عن الخدمة وصيانتها أدى إلى حدوث مشاكل في التغطية لبعض المناطق مشيرا إلى أن الشركة تتابع هذه الأعطال وصيانتها بالتنسيق مع الشركات المشغلة للهاتف المحمول في سورية.

ولفت المصدر إلى تعرض انظمة ربط الألياف الضوئية التي تربط بين المحافظات للاعتداء والتخريب بشكل متكرر ما أدى إلى غياب التغطية أيضا مشيرا إلى تأثير انقطاع التيار الكهربائي لمدة طويلة على شحن البطاريات المخصصة لتشغيل المحطات وتعرض المولدات التي قامت الشركات المشغلة بتركيبها في المحطات للتخريب والسرقة إضافة إلى صعوبة تزويد هذه المولدات بالوقود في كثير من الأحيان.

وأشار المصدر إلى أن تعطل خدمة الجيل الثالث “3 جي” وخروجها عن الخدمة هي للأسباب نفسها إضافة إلى حدوث أعطال بمنافذ الربط الضوئي وانقطاعات الربط بين المحافظات مع المنافذ الدولية.
يذكر أن عدد خطوط الهاتف المحمول في سورية وصل إلى 320ر12 مليون خط نهاية العام الماضي بينما وصل عدد مستخدمي “3 جي” إلى 700 ألف.