الشريط الاخباريسورية

السوريون في الأرجنتين يتوافدون لمقر السفارة للمشاركة في انتخاب الرئاسة

توافد أبناء الجالية السورية في الأرجنتين إلى مقر السفارة السورية في العاصمة بيونس أيرس للمشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية، معربين عن تمسكهم بحقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم تأكيدا للحق السيادي.

وشهدت الانتخابات الرئاسية التي بدأت منذ الساعة السابعة صباحا إقبالاً كبيرا من المواطنين السوريين، معبرين عن فرحهم بهذه العملية الديمقراطية الوطنية للمشاركة في بناء سورية الجديدة والمتجددة وفى حق الشعب السوري في تقرير مصيره واختيار قائده.

وأكد حمزة الدواليبي القائم بأعمال السفارة السورية في الأرجنتين في تصريح له اليوم أن العملية الانتخابية في بيونس إيرس بدأت وفقا للقانون الانتخابي وحسب التعليمات الانتخابية

الساعة السابعة صباحا حيث بدأت وفود المواطنين المغتربين في عموم الأرجنتين بالقدوم بشكل متواصل للانتخاب والإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم بالاستحقاق الدستوري ليعبروا عن خياراتهم بشكل ديمقراطي حر وشفاف.

وأشار الدواليبي إلى أن مركز السفارة حريص كل الحرص على الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والرمز الذي يجمع كل المرشحين والمواطنين هو رمز الجمهورية العربية السورية.

ولفت الدواليبي إلى أن السفارة أبلغت المواطنين بأنها على استعداد لاستقبالهم حتى وقت متأخر ليدلوا بواجبهم وبحقهم الدستوري، مؤكداً حرص السفارة وفخرها واعتزازها بخدمة المواطنين

المغتربين على أرض الأرجنتين ليمارسوا هذا الحق.