line1الشريط الاخباريرياضة

السوري غصون للدور الثالث من بطولة العالم في الملاكمة

تأهل ملاكمنا أحمد غصون إلى الدور الثالث في بطولة العالم للشباب المقامة في العاصمة البلغارية صوفيا بعد فوزه على بطل الفلبين في الدور الثاني بثلاث جولات مقابل لاشيء بالنقاط وباجماع القضاة بالجولات الثلاث.

وسيقابل غصون في الدور الثالث بطل أوكرانيا وأوروبا يوم غد الأحد وفي حال فوزه سينتقل لدور الثمانية نظرا لمشاركة 51 ملاكما بوزن 64 كغ.

بينما يقابل ممثلنا الاخر في البطولة طوني عطا الله في نفس اليوم بطل الأرجنتين وفي حال فوزه سينتقل إلى دور الثمانية بوزن فوق 91 كيلوغراما.

حضر المباراة الثانية للملاكم غصون السفير السوري في بلغاريا بشار صافية وأعضاء السفارة وحشد من أبناء الجالية الذين هتفوا لبطلنا غصون وللوطن كما زينت الصالة بأعلام سورية.

وكان ملاكمنا غصون فاز على بطل نيوزيلندا في الدور الأول من البطولة التي تشهد منافسة قوية.

وتعد بطولة العالم للشباب من أبرز الاستحقاقات الخارجية التي يخوضها منتخبنا هذا العام لكونها من البطولات المؤهلة للدورة الأولمبية للشباب التي تستضيفها الصين في آب القادم.

وكان منتخبنا الوطني للملاكمة افتتح مشاركاته الخارجية هذا العام بالفوز بميداليتين فضيتين لكل من طوني عطا الله بوزن فوق 91 كيلوغراما وأحمد غصون بوزن 64 كيلوغراما وميدالية برونزية لسامر البيرق بوزن 90 كيلوغراما فى بطولة اسيا للشباب التي استضافتها العاصمة التايلاندية بانكوك في كانون الثاني الماضي.