رياضة

السيتي يشعل صراع “البريميرليغ” بفوزه على ويست بروميتش

أبقى مانشستر سيتي على آماله في إحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه ويست بروميتش ألبيون 3-1 أمس الاثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ودخل فريق المدرب مانويل بيليغريني هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد أن فشل في تحقيق الفوز خلال مباراتيه الأخيرتين، فخسر أمام منافسه الأساسي ليفربول المتصدر 2-3 ثم سقط على أرضه في فخ التعادل مع سندرلاند 2-2 في مباراة مؤجلة كانت ستعزز حظوظه بإحراز اللقب لو فاز بها، خصوصاً أنه يملك مباراة مؤجلة أخرى ضد أستون فيلا يخوضها في السابع من الشهر المقبل.

ونجح سيتي في استعادة توازنه لكي يصبح على بعد ست نقاط من ليفربول الذي ضمن أمس الأحد مشاركته في دوري الأبطال بفوزه على نوريتش سيتي (3-2)، وعلى بعد نقطة عن تشلسي صاحب المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

وجاءت بداية المباراة سريعة إذ تمكن سيتي من التقدم بهدفين نظيفين، الأول بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة البداية عبر الأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي تابع الكرة برأسه في الشباك بعدما صدها الحارس بن فوستر ببراعة إثر تسديدة صاروخية من مواطنه سيرخيو أغويرو الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة بتسديدة رائعة أطلقها من خارج المنطقة.

وتمكن ويست بروميتش من العودة إلى اللقاء سريعاً بتقليصه الفارق في الدقيقة 16 بعد مجهود فردي للاسكتلندي غراهام دورانس الذي تلاعب بحنكة بالمدافع الفرنسي غايل كليشي قبل أن يسدد الكرة في شباك جو هارت.

لكن رد سيتي لم ينتظر طويلاً إذ تمكنوا من الابتعاد مجدداً بفارق هدفين في الدقيقة 36 بفضل الأرجنتيني الآخر مارتن ديميكيليس الذي تابع الكرة من مسافة قريبة بعد أن فشل دفاع الضيوف في إبعاد ضربة ركنية.

وشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص للفريقين وخصوصاً لسيتي الذي فقد جهود الإسباني دافيد سيلفا بسبب الإصابة، لكن النتيجة بقيت على حالها ليخرج صاحب الأرض بالنقاط الثلاث التي رفع من خلالها رصيده إلى 74 نقطة.