الشريط الاخباريدولي

الشرطة الأمريكية تقتل مشرد أعزل بعد صعقه في كاليفورنيا

أقدمت شرطة لوس أنجلوس على تصفية مشرّد أعزل من ذوي البشرة السمراء بعد إطلاق النار عليه بدم بارد، في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ويشكو الأميركيون ذوو البشرة السمراء من تمييز الشرطة الأميركية تجاههم، حيث تتعاطى معهم على أنهم خارجون عن القانون، وتتعامل معهم بعنف على هذا الأساس.

وأظهر شريط فيديو، بثّ على الإنترنت، التقطه أحد المارين، رجال شرطة لوس أنجلوس وهم يطلقون النار على شخص خمس مرات بعد أن قاموا بصعقه! وليس واضحاً سبب الشجار ولكن القانون الأميركي لا يسمح لرجال الشرطة بإطلاق النار على شخص في حال كان أعزل.

ويكشف الفيديو عن حدوث شجار عنيف بين الرجل ورجال شرطة في حي سكيدرو الفقير، والواقع وسط المدينة، بحسب ما أفادت شبكة “بي بي سي” الإخبارية.

وقال المتحدث باسم الشرطة، باري مونتغمري، لصحيفة “لوس أنجيلوس تايمز” إن رجال الشرطة كانوا حضروا إلى المكان استجابة لشكاوى من سرقات، إلا أنه امتنع عن ذكر عدد أفراد الشرطة المتورطين في هذه الحادثة، كما أنه لم يؤكد هويّة الرجل المقتول.

ويعد مقتل الرجل، وهو من ذوي البشرة السمراء الأحدث في سلسلة حوادث وقعت أخيرا في الولايات المتحدة، تورطت خلالها الشرطة بإطلاق النار وقتل مدنيين، مما أثار موجة احتجاجات واسعة النطاق.