الشريط الاخباريرياضة

الشرطة يكتسح النواعير والحرية يفاجئ تشرين في الدوري السوري لكرة القدم

ارتقى مصفاة بانياس الى صدارة المجموعة الثانية للدوري السوري لكرة القدم بفوزه على أمية بهدف دون رد اليوم الثلاثاء ضمن المرحلة السابعة من اياب المجموعة ، كما عاد الشرطة لنغمة الفوز واكتسح النواعير بأربعة أهداف لهدف ، وفاز الجهاد على الوثبة بهدفين مقابل هدف واحد، ونجح الحرية بالفوز على تشرين بهدفين دون رد.

فعلى أرض ملعب الفيحاء في دمشق تمكن المصفاة من الفوز على أمية بهدف دون رد سجله أحمد مرعش في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة من ضربة جزاء ، بعد مباراة متوسطة في مستواها الفني ، وكثر فيها سوء التمرير من قبل اللاعبين ، وبعد هدف المصفاة حاول أمية تعويض هذا الهدف لكن لاعبيه لم يستطيعوا الوصول لمرمى المصفاة لتنتهي المباراة بفوز المصفاة بهدف ، وليرفع المصفاة رصيده الى 23 نقطة ويتصدر المجموعة فيما تجمد رصيد أمية عند 12 نقطة في المركز التاسع والاخير.

وعلى ملعب المحافظة اكتسح الشرطة فريق النواعير وتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف بعد لقاء مثير وظهر واضحاً تفوق الشرطة بلاعبيه وخاصة في وسط الملعب الذي تسيده الشرطة ولم يسمح للاعبي النواعير التوغل والوصول لمنطقة الجزاء، ليتقدم الشرطة إلى المركز الثاني برصيد 23 نقطة متساويا مع مصفاة بانياس لكنه يتخلف عنه بفارق المواجهات المباشرة فيما بات رصيد النواعير 16 نقطة في المركز السابع.

وخطف الجهاد فوزاً غالياً على الوثبة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جعتهما على ملعب تشرين ، ليصعد الجهاد الى المركز الرابع على سلم الترتيب برصيد 20 نقطة ويدخل قائمة المتنافسين على بطاقة التأهل للدور النهائي فيما تراجع الوثبة للمركز الخامس برصيد 19 نقطة.

فجر فريق الحرية الحلبي مفاجئة من العيار الثقيل بتجاوزه تشرين بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الفيحاء ، ليحافظ الحرية على آماله في البقاء ضمن دوري الكبار وقد قدم لاعبي الحرية أداء ملفت وتفوقوا على أنفسهم وفرضوا إيقاعهم طيلة المباراة فيما تابع تشرين مسلسل نتائجه وعروضه غير المتوازنة ، سجل هدفي الحرية أيمن موسى في الدقيقة 60 وعمر ديار بكر لي في الدقيقة 95، ليرفع الحرية بهذا الفوز رصيده إلى 16 نقطة وبقي في المركز الثامن فيما تراجع تشرين للمركز السادس برصيد 18 نقطة.

وبعد نهاية الجولة تصدر مصفاة بانياس ترتيب المجموعة الثانية برصيد 23 والشرطة ثانياً بنفس الرصيد والمجد ثالثاً برصيد 21 نقطة ورابعاً الجهاد ب 20 نقطة والوثبة خامساً ب 19 نقطة وسادساً تشرين برصيد 18 نقطة وسابعاً النواعير ب 16 نقطة والحرية ثامناً ب 16 نقطة وأمية تاسعاً وأخيراً برصيد 15 نقطة .

مباريات المرحلة الثامنة تقام يوم الخميس المقبل وفيها يلتقى المجد مع النواعير على ملعب تشرين والوثبة مع تشرين على ملعب المحافظة والشرطة مع الجهاد على ملعب الفيحاء والحرية مع امية على ملعب تشرين، ويستريح في هذه المرحلة مصفاة بانياس.

البعث ميديا – عماد درويش