الشريط الاخباريسورية

الشعار: انتصارات الجيش برهان على ثقافة السوريين في صون استقلالهم

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن ما من قوة على وجه الأرض يمكن أن تفرض على سورية ما لا يشاؤه السوريون الأباة وأن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وقواتنا المسلحة وقوى الأمن الداخلي على امتداد الوطن ما هي إلا دليل جديد وبرهان أكيد على ثقافة السوريين في الدفاع عن خياراتهم الاستراتيجية ونهجهم الواضح وإراداتهم الحرة والحية في صون استقلالهم وسيادتهم والدفاع عن كرامتهم ووحدة أرضهم.

وقال الشعار خلال تكريم عدد من جرحى قوى الأمن الداخلي اليوم إن تضحياتكم على طريق الواجب والحق والحرية والعزة والكبرياء والكرامة وافتداء الوطن وذودا عن حياضه تعكس حرص وزارة الداخلية ووفاء قوى الأمن الداخلي لما نذرت نفسها له في خدمة الوطن والشعب.

ولفت اللواء الشعار إلى أن تكريم جرحى قوى الأمن الداخلي هو تقدير لبطولاتهم وعطاءاتهم في مواجهة عصابات الإرهاب التكفيري الإلغائي والتي ابتلي الوطن بها منذ أكثر من ثلاثة أعوام بإعلان الحرب الكونية على سورية والتي حاكت خيوطها ورسمت تفاصيلها دول الاستعمار الإمبريالي والصهيونية العالمية لضرب صمود سورية ونهجها القومي المقاوم الرافض للذل والاستكانة.

وأضاف اللواء الشعار إن “رياح سورية الصمود لا تهب إلا بعكس ما يشتهون ويتوقعون ويتوهمون وأن شعلة المقاومة فيها لن تطفئها الأعاصير الغادرة والحاقدة لأنها شعلة حياة وبقاء ووجود وقودها دفق منها دماء الشهداء الأبرار والجرحى الأخيار ونضالات الأبطال الأوفياء من أبنائها”.

وأوضح الشعار أن جرحى قوى الأمن الداخلي هم موضع تقدير واهتمام ورعاية كاملة من وزارة الداخلية تقديرا لقيم العطاء والرجولة على الطريق الطويلة والشاقة في تحقيق مصالح الشعب والوطن والتي لا يصمد عليها إلا الرجال الأشداء مخاطبا الجرحى “هنيئا لكم جراحكم العزيزة الغالية التي نقدرها ونحترمها ترجمة لاهتمام السيد الرئيس بشار الأسد بجرحى الوطن متمنيا الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين”.

وألقى أحد المصابين كلمة باسم زملائه الجرحى شكر فيها اهتمام الوزارة الدائم بالمصابين والجرحى وتفقد أحوالهم والاطمئنان على علاجهم مجددا باسمه واسم زملائه عهد قوى الأمن الداخلي للوطن وقائد الوطن بأن يبقوا العين الساهرة واليد القادرة التي ترد كيد الأشرار إلى نحورهم.

حضر التكريم وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ومعاونا وزير الداخلية وقائدا شرطة دمشق وريف دمشق وعدد من ضباط الشرطة.

وفي تصريح للإعلاميين أكدت الوزيرة الشماط أن الوزارة تضع كل إمكانياتها في خدمة جرحى الحرب انطلاقا من تضحياتهم الكبيرة ليبقى الوطن عزيزا وصامدا.