الشريط الاخباريمحليات

الشماط: أولوية عمل الوزارة الملف الإغاثي والإنساني

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أن الملف الإغاثي والانساني من أولويات عمل الوزارة التي تحرص على إيصال المساعدات للمستحقين فعلا.

وبينت الوزيرة الشماط خلال اطلاعها اليوم ومحافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي على توزيع مساعدات اغاثية على المتضررين والمهجرين جراء إرهاب المجموعات المسلحة في جبل الورد بمنطقة الهامة في ريف دمشق أنه سيتم تأمين متطلبات الأهالي ومتابعة التوزيع بالتنسيق مع اللجان المشكلة والمشرفة عليها بالمنطقة.

ولفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية إلى أن الوزارة تعمل على “توفير جميع أنواع الدعم لأسر شهداء ومصابي الجيش العربي السوري الذي يتصدى للإرهاب التكفيري الظلامي” موضحة ان الثوابت الوطنية التي طرحها وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في مؤتمر جنيف2 نابعة من كل سوري شريف غيور على وطنه واستقلال قراره ويرفض التنازل عن أي جزء من أراضيه المحتلة.

بدوره أشار محافظ القنيطرة إلى التشدد في مراقبة توزيع السلل الغذائية والعمل على إيجاد آلية واضحة وثابتة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها وتكثيف الجهود للتخفيف ما أمكن من معاناة الأسر في تجمعات النازحين بالمحافظات المجاورة.

وأكد المحافظ أن المحافظة تعمل على تأمين المواد الأساسية والإغاثية وخاصة التموينية للمتضررين والمهجرين حيث يتم توزيع نحو 8 آلاف سلة غذائية شهريا بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية المبرات الخيرية على هذه الأسر.

واستمعت الوزيرة الشماط والمحافظ من الوجهاء واسر الشهداء والمصابين بالمنطقة إلى شرح عن المعوقات التي تعترض توزيع المساعدات الإغاثية والعمل على تذليلها وحلها بأسرع وقت ممكن.