قصة بطولة

الشهيد النقيب البطل ميرابو.. شهيد بقامة جبل

الشهيد النقيب البطل ميرابو يوسف عاقل أحد ابطال الجيش العربي السوري, ومن الرجال الذين صدقوا ماعاهدو الله عليه.

كان له مكانة عالية لدى قادته الأبطال و رفاقه الشجعان، وخاصة في ميدان القتال. ميرابو لم يهب الموت يوما  كان يرفع من عزيمة رفاقه في المواجهات مع المسلحين من خلال استبساله وسرعته في تطهير أماكن تواجد الإرهاب، ومن خلال صوته الجبلي القوي الذي كان يطرب الجميع عندما يغني في جهاز اللاسلكي ويسمعه باقي الجنود في المحافظات الأخرى….

ولد الشهيد النقيب الشرف البطل ميرابو عاقل من قرية العنازة في بانياس 19/1/1988 درس الابتدائية في العنازة وتابع الإعدادية في مدرسة الهنكار بطرطوس والثانوية في مدرسة عقبة بن نافع بطرطوس انتسب إلى الكلية الحربية وفي السنة الثالثة انتقل إلى كلية المدفعية بحلب وتخرج برتبة ملازم، ثم التحق بمرتبات الحرس الجمهوري في اللواء 104 كتيبة المدفعية، حيث كان البطل مثال للأخلاق الحميدة وكان نشيطا جدا ومحبوبا من قبل قادته، وشارك في ملاحقة المسلحين وكبدهم خسائر فادحة في العديد من المناطق كدوما التي بقي فيها عام كامل، إلى أن انتقل في شهر تموز من العام 2012 إلى ريف دمشق في بساتين الرازي والقدم ويلدا وببيلا وسبينة والحجر الأسود والمليحة والقدم والميدان وركن الدين والتضامن والكثير من المناطق الأخرى …

تعرض ميرابو ورفاقه لعبوة ناسفة في دوما ونجوا منها بأعجوبة كما تعرض لطلق ناري في الدرع بجهة القلب قبل استشهاده بأسبوع في التضامن كما تعرض لعدة طلقات مسدس وجاءت بالدرع أيضا.

ميرابو 1

بتاريخ 12/8/2012 توجه ميرابو في مهمة مع رفاقه إلى مدينة التل بريف دمشق لتطهيرها من المرتزقة لكنه لم يكمل مهمته وذلك بسبب استشهاده في الساعة 4.30 وذلك بطلقة قناص.

رحمك الله ياميرابو، رفاقك أوفوا بما عاهدوك.

شييع الشهيد ميرابو عاقل من مشفى تشرين العسكري بحضور كل من البطلين العظيمين العميد عصام زهر الدين والعميد علي خزام الذي استشهد بدوره لاحقا.