الصحافة السورية في عيدها.. خاضت حربا بلا هوادة بمواجهة حملات التضليل

بمناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وفي كلمة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الإعلام السوري خاض حرباً بلا هوادة خلال سنوات الأزمة بمواجهة حملات التضليل التي حاولت تشويه وتزوير الحقائق وكانت بمثابة رأس الحربة بالحرب على سورية.

من جانبه اعتبر عضو المكتب التنفيذي باتحاد الصحفيين أشرف السمان أن دماء الصحفيين امتزجت مع دماء بواسل الجيش العربي السوري لنصرة سورية وعزتها مشيرا إلى أن الصحفيين السوريين سيحصلون خلال الفترة القادمة على مكاسب تتعلق بالضمان الصحي والتقاعد إلى جانب استئناف عدد من المشاريع التي كانت معطلة بسبب الأزمة.

بدوره أشار الصحفي محمود المحمد إلى أن الصحفيين السوريين نجحوا بمواجهة القنوات المغرضة التي حاولت خلال السنوات الماضية بث الفتنة بين أبناء الشعب السوري ودحضوا كل الأكاذيب والادعاءات التي روجت لها.

بدورها أوضحت الإعلامية رائدة وقاف أن صحفيي سورية أثبتوا جدارة في تغطية الأحداث منذ ثماني سنوات وقدموا الشهداء خلال تغطيتهم انتصارات الجيش العربي السوري، لافتة إلى أن الصحافة السورية عكست حقيقة ما يحدث في سورية أمام الرأي العام العالمي.

حضر الاحتفال وزير الاعلام عماد سارة وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ومعاون وزير الإعلام أحمد ضوا وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو عدد من المؤسسات الإعلامية ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحشد من الإعلاميين.