الشريط الاخباريمحليات

الصحة: تقديم الخدمة على مدار الساعة من قبل 85 مشفى

أكد وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد النايف جاهزية المشافي العامة والخاصة و85 مركزا صحيا لتقديم الخدمة الصحية خلال عيد الفطر مبينا أن الوزارة تعمل على توفير 10 عيادات متنقلة لتوزيعها على المناطق الصحية في عيد الأضحى.

وأشار النايف خلال جولته اليوم على مشفى ابن النفيس ومركز زهير حبي الطبي في دمشق إلى أن الجولة تأتي للاطمئنان على جاهزية مؤسسات تقديم الخدمة الصحية لتلبية الاحتياجات الطبية للمرضى والمصابين وللوقوف على الواقع الدوائي لافتا إلى أن هذا الواقع جيد رغم وجود نقص بسيط في الأدوية النوعية تعمل الوزارة على تأمينه أو بدائل عنه في القريب العاجل.

وبين النايف أن وزارة الصحة تعمل على تأمين 30 عيادة طبية و10 مشاف متنقلة على مراحل لتوزع على المناطق الصحية بهدف تلبية الاحتياجات الصحية ولاسيما في المناطق التي تضررت فيها المؤسسات الصحية إثر استهدافها من الإرهاب.

وأشار رئيس قسم العمليات في مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم إلى أن كل الكوادر الطبية في المشفى من مشرفين واختصاصيين ومقيمين وممرضين مستعدة بشكل دائم للاستجابة لكل الحالات الوافدة إلى المشفى.

وأكد رئيس مركز زهير حبي الطبي الدكتور علي مارديني أن المركز يعمل على مدار الساعة خلال العيد وفي جميع العيادات العينية والنسائية وطب الأسرة والأطفال والأسنان إضافة إلى المخبر والصيدلية والأشعة.