منوع

الطلب على الشوكيات يزيد في سورية

لم تكن أزهار الشوكيات لها زبائنها ومحبوها في الماضي ولم تكن فوائدها معروفة ولم يكن يهتم بها بائع الزهور قدر اهتمامه بالوردة الجورية والزنبق البلدي.

وقال محمد صاحب احد المحال التي تعنى بالزهور لنشرة سانا المنوعة إن أزهار الشوكيات الآن تحقق الربح الاكبر من مبيعات الأزهار ولقد زاد اهتمامهم بها كبائعي ازهار من حيث طريقة عرضها وتنسيقها بطرق مختلفة وذلك لأنهم لاحظوا كثرة الطلب والإقبال الشديدين عليها.

وأضاف محمد انهم ابتكروا طريقة عرض مغرية تعجب الزبائن فقد وضعوا الشوكيات وهي غراس صغيرة ضمن علب خشبية مزركشة بالبراق والبحص الملون حتى تفي بالغرض لأن الكثير من زبائنهم يشترون أزهار شوكيات الصبار ليضعوها في منازلهم كصمدية في الصالونات او لغرض آخر قرب شاشات التلفاز والكمبيوتر لان لدى أزهار الشوكيات خاصية تنفرد بها عن بقية الأزهار وهي امتصاص الإشعاعات التي تصدر عن هذه الأجهزة مشيرا الى أن أكثر ربات البيوت يفضلن شراء الشوكيات الماصة للإشعاعات والشحنات السلبية بالطريقة الجديدة التي يتم عرضها بها لتحقق فائدة طبية واخرى جمالية في الوقت نفسه.

وأردف نحن كبائعي زهور لم نعد ننتظر أن يطلب منا تجهيز باقة زهور لحفلة زفاف أو ما شابه لأن أزهار الشوكيات فاق مبيعها عن بقية الزهور.

 البعث ميديا – سانا